Friday 20/12/2013 Issue 15058 الجمعة 17 صفر 1435 العدد

يتضمن مجموعة من خطب الجمعة لعدد من المشايخ

«الفساد وآثاره وأضراره» إصدار جديد لوزارة الشؤون الإسلامية

الرياض - «الجزيرة»:

أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حديثاً كتاباً بعنوان: «الفساد آثاره وأضراره»، ويتضمن مجموعة من الخطب التي ألقاها مجموعة من المشايخ في منبر الجمعة.

وقد قدم لهذا الكتاب وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، إذ أكد أن منبر الجمعة له أهمية عظيمة في توجيه المجتمع المسلم في جميع ميادين الحياة وجوانبها المختلفة بما يرجى منه أن تتحقق مصالح الناس في دينهم ودنياهم. وتنحسر جوانب الفساد العام والخاص، ومن الظواهر التي تعنى الوزارة بمعالجتها عن طريق منبر الجمعة ظاهرة الفساد وأثرها السلبي على الفرد والمجتمع, إذ تناولها الخطباء في بلادنا.. وسلطوا الضوء عليها من خلال النصوص الشرعية، والأحكام الفقهية المتعلقة بها، مما كان له الأثر الإيجابي في توعية الناس تجاه هذه الظاهرة السلبية. ولذلك حرصت الوكالة بناء على توجيه معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ اختيار بعض هذه الخطب وإخراجها في كتاب واحد ليعم نفعها ويبقى أثرها.

وختم الدكتور السديري تقديمه للكتاب سائلاً الله أن يصلح أحوال المسلمين، وأن يرزقهم العلم النافع والعمل الصالح، وأن يوفق ولاة أمورنا لما فيه رضاه، وأن يحفظ لبلادنا أمنها وإيمانها وجميع بلاد المسلمين.