Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

برنامج تمكين لدعم مرضى السكري يحقق نتائج إيجابية

في إطار برامج التوعية الصحية لدعم مرضى السكري قام قسم الغدد الصماء للأطفال في مدينة الملك عبد العزيز الطبية مستشفى الحرس الوطني في جدة بمشاركة سانوفي الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية بتوحيد جهودهما في العمل على مبادرة «تمكين» وهو برنامج متكامل لدعم ومساعدة مرضى السكري على التعامل وإدارة مرضهم.

ومنذ تدشين البرنامج بداية العام الميلادي وجد أن الـ500 مريض المنتسبين للبرنامج قد عبروا عن رضائهم من البرنامج بطريقة ملحوظة.

. ويعد شهر رمضان خير دليل على التواصل المستمر بين القائمين على البرنامج والمرضى للتأكد من قدرتهم على التحكم في معدل السكري التراكمي في الدم.

وأوضحت النتائج الأولية للبرنامج أن 65% من المرضى قد تحسن لديهم معدل السكر التراكمي بصورة ملحوظة فيما استجاب 20% منهم للبرنامج بدرجة أقل...

ويقول استشاري الغدد الصماء للأطفال ورئيس قسم الغدد الصماء في الحرس الوطني ورئيس الجمعية السعودية للغدد الصماء للأطفال الدكتور عبد العزيز التويم « أن غالبية المضاعفات الناتجة عن داء السكري يمكن تجنبها أو تأجيل حدوثها من خلال إطلاق برامج خاصة في التثقيف والتوعية، مادفعنا إلى تصميم وإطلاق برنامج خاص يُدعم مرضى السكري ويقدم لهم النصح والمشورة للحد من مضاعفات المرض».

وقال د. صلاح موسى المدير العام لشركة سانوفي إن هذه المبادرة تأتي في إطار التزام شركة سانوفي تجاه المجتمع بتقديم حلول متكاملة لدعم مرضى السكري، ومن أهم تلك الحلول التثقيف الطبي و قياس معدل السكر التراكمي وهذا يسهم في تحقيق أعلى درجات التحكم في معدلات السكر ويساعد في وضع الخطط العلاجية الملائمة لكل مريض على حدة بما يناسب حالته الصحية وتطورها.

وأضاف د. صلاح أن تلبية احتياجات المرضى جزء من قيمنا الأساسية في سانوفي،وهو ما أظهرته النتائج الأولية للمبادرة حيث تمكنت نسبة كبيرة من المرضى من تحقيق درجة عالية من السيطرة على المرض».

موضوعات أخرى