Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

برنامج كفالة يحصل على جائزة محمد بن راشد

حاز «برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة» مؤخراً على جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب عن فئة « أفضل صندوق تنمية لعام 2013م على مستوى الوطن العربي».

وتأتي هذه الجائزة التي تصدرها «مؤسسة محمد بن راشد لتمنية المشاريع الصغيرة والمتوسطة» تكريماً لجهود «برنامج كفالة» وانجازاته في فترة قياسية في تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة، وفي إشراك القطاع المصرفي السعودي وزيادة مساهمته في دعم وتمويل هذا القطاع الحيوي الهام.

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ علي بن عبدالله العايد - مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي ورئيس المجلس الاستشاري لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة - عن شكره وتقديره لمؤسسة الشيخ محمد بن راشد لدعمها المتواصل لشريحة فئة الشباب وخلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال في العالم العربي للارتقاء في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وأكد العايد على أهمية هذا القطاع في تنمية المجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأشار إلى أن برنامج «كفالة» يعمل باستمرار على تحقيق هدف تطوير بيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتنمية أداء الاقتصاد السعودي وفق الرؤية الاقتصادية للمملكة، وذلك بدعم متواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين - حفظهما الله - .

واعتبر العايد أن «برنامج كفالة» شكل منذ إنشائه في العام المالي 1426 /1427هـ (2006م) ضمانة حقيقية وفاعلة لدى الجهات الممولة أو المقرضة تجاه الجهات المستفيدة، وظهرت نتائجه جلية من خلال توسيع قاعدة المستفيدين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ما نتج عن ذلك من توفير فرص عمل جديدة وتقليص معدلات البطالة في المملكة ، معربا عن شكره لمعالي وزير المالية لدعمه المتواصل للبرنامج ومتابعة أدائه وتذليل الصعوبات التي تواجهه.

تسلم الجائزة رئيس «برنامج كفالة» المكلف المهندس أسامة المبارك وذلك في الحفل الذي أقيم في دبي يوم الاثنين 6 /2 /1435هـ الموافق 9 /12 /2013م تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي ضمن فعاليات منتدى ريادة الأعمال العالمي.

موضوعات أخرى