Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

ورشة عمل لتطوير معايير وخطة العمل الوقائي من تعاطي المؤثرات العقلية

الجزيرة - المحليات:

حضر أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور خالد الجضعي أعمال ورشة عمل «لجنة تطوير معايير وخطة العمل الوقائي من تعاطي المؤثرات العقلية».

وثمن لهذه اللجنة جهودها وعملها الدؤوب في وضع معايير العمل الوقائي وقال إننا نعول كثيرا على هذه اللجنة وفريقها الفرعي في تقديم البرامج الاحترافية الحديثة التي تتناسب وتطلعات المجتمع.

وقال الجضعي لن نجد العذر بوجود الدعم الكبير من ولاة الأمر حفظهم الله وبتوافر المؤهلات العلمية والتخصصات والخبرات الوطنية المتراكمة،والاستفادة من التجارب العالمية في البرامج الوقائية وتكييفها بما يتوافق مع ثقافة وطبيعة المجتمع السعودي.

وأضاف الجضعي عندما نحمل ملفات توعوية متكاملة وذات معايير وخطط علمية ستجد الدعم والمساندة بالتنفيذ من الجميع مؤسسات وأفراد كون هذه القضية مجتمعية.

واختتم الدكتور الجضعي كلمته بالتهنئة باسمه وباسم منسوبي الأمانة لسعادة اللواء عثمان المحرج في منصبة الجديد مدير للأمن العام ،مقدما شكره وتقديره على تعاونه وجهوده البناءة مع أمانة اللجنة إبان إدارته للمديرية العامة لمكافحة المخدرات وعضوية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. كما قدم التهنئة لسعادة اللواء أحمد الزهراني بالثقة الغالية بتعيينه مديرا عام لمكافحة المخدرات.

ثم بدأت أعمال اللجنة الفرعية لتطوير معايير وخطة العمل الوقائي من تعاطي المؤثرات العقلية» بالمحاور الأساسية في العمل الوقائي وخصائص المشكلة والواقع النظري وعوامل النجاح الرئيسية لهذا البرنامج وآلية التنفيذ ،والمخرجات الموجهة للأسرة والمدرسة والمجتمع ووضع الحلول والأسس والمواصفات وتحديد الجهات التي تُعني بتنفيذ البرنامج.

موضوعات أخرى