Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

في توضيح بشأن مشروع الصرف الصحي

مدير مياه عسير: سيتم ضخ المياه من البطنة مروراً بالحزم من خلال المنطقة البرية وصولاً إلى صهي

أبها - عبدالله الهاجري:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، المديرية العامة للمياه بمنطقة عسير بنقل فائض المياه المعالجة إلى المتنزه الوطني بمحافظة بيشه ومزارع النخيل بالمحافظة بواسطة أنابيب مغلفة مدفونة بعمق لا يقل عن مترين من سطح الأرض.

وأوضح مدير عام المياه بالمنطقة المهندس يزيد آل عايض، بأنه سيتم ضخ المياه من البطنة مروراً بالحزم ومن خلال المنطقة البرية وصولاً إلى صهي، ومنها إلى المتنزه الوطني دون المرور بوادي هرجاب أو الاقتراب من مواقع الآبار أو المناطق السكنية.

وأضاف: تم اعتماد هذا المشروع بناءً على دراسة فنية متكاملة من جهة الاختصاص روعي فيها عدم التأثير على مجاري الأودية أو السكان أو مصادر المياه, وتم إقرارها من مجلس المنطقة. علماً بأن المشروع الآن بدأ كمرحلة أولى وستتبعها المرحلة الثانية, ولن يتم ضخ أي مياه لحين الانتهاء من تنفيذ جميع المراحل التي تنتهي بضخ المياه في متنزه بيشه الوطني.

من جهتها تمنت إمارة المنطقة عدم الالتفات لما يثار حول هذا المشروع من أنه سيؤثر على مصادر المياه أو يضر بالمزارع القائمة, كما أكدت الإمارة أنها حريصة كل الحرص على تحقيق مصالح المواطنين وتلافي أي أضرار قد تنتج عن ذلك, من خلال المتابعة المستمرة.

موضوعات أخرى