Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

محافظ حفر الباطن يفتتح المهرجان الثقافي لمزايين الإبل بأم رقيبة

أم رقيبة - عبدالله السعيدي:

افتتح محافظ حفر الباطن الأستاذ عبدالمحسن العطيشان، مساء أمس الأول، المهرجان الثقافي لجائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل بأم رقيبة الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومدير عام إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ أحمد بالغنيم، وحضور من مديري الإدارات الحكومية ورجال الأعمال والقيادات التربوية والطلاب وزوار المهرجان.

وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن عايض الرحيلي: للمهرجان أثر كبير في نفوس الجميع لإسهامه في حفظ الإرث الثقافي للمملكة, مشدداً على أهمية صون هذا التراث من الاندثار.. وأفاد بأن المهرجان الثقافي يحظى بدعم صاحب السمو الأمير وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالله، ومعالي النواب، مبيناً أن المهرجان سيشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية التي يشارك فيها الشعراء والأدباء بالإضافة إلى إقامة لوحات شعبية ودورات تدريبية مُختلفة، مُوضحاً أن المهرجان سيستضيف العديد من الإدارات التعليمية في البرامج الكشفية من جميع مناطق المملكة.

وعبّر الرحيلي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز، رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان، لتأسيسه لهذا الحدث ولمتابعته لأعمال اللجان العاملة والجهات الحكومية المشاركة فيه.. عقب ذلك قدم مجموعة من الطلاب فقرة إنشادية، ثم توالت المشاركات الطلابية وتقديمهم لعدد من القصائد الوطنية.

موضوعات أخرى