Saturday 21/12/2013 Issue 15059 السبت 18 صفر 1435 العدد

القبض على منتحلي صفة رجال الأمن والتحقيق في عدد من القضايا الأمنية بمكة

مكة المكرمة - فهد مستور:

صرح الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان بأن شرطة العاصمة المقدسة تحقق في عدد من القضايا الأمنية الهامة، حيث تمكّنت من القبض على مواطن قام بتهشيم زجاج 17 سيارة أثناء وقوفها بوقت متأخر من الليل وتم تسليمه من قبل البحث الجنائي لمركز شرطة القرارة. وما زال رهن التوقيف والتحقيق.

وأضاف أنه تم القبض على 3 أحداث سعوديين انتحلوا صفة رجال البحث والتحري الجنائي وقيامهم بعمل نقطة تفتيش بسيارتين «جيب وكامري» ويقومون بإيقاف المركبات وسلب العمالة في المغمس وتم القبض عليهم بكمين من قبل فرق البحث والتحري الجنائي وسلموا لمركز الشرائع ولا يزالون رهن التوقيف والتحقيق.

وأضاف المقدم الميمان أنه تم القبض على عدد 7 يمنيين درجوا على دخول المنازل وسرقتها وقاموا باحتجاز خادمة بدورة مياه وسرقة المنزل الذي تعمل فيه وكانت خطة إجرامهم هي وقوف أحد أفرادهم بالتنكر في صفة عامل نظافة للمراقبة من الخارج حتى تنفيذ الجريمة، وتم إعداد كمين محكم من قبل شعبة البحث والتحرّي الجناني والقبض عليهم وسلّموا لمركز الكعكية ولا تزال التحقيقات جارية معهم.

وبيَّن الناطق الإعلامي بقوله أيضاً تم القبض على 3 برماويين قاموا باقتحام منزل مقيمة باكستانية وتقييدها وسرقة ذهب وجوال ولاب توب وتم تسليمهم لمركز شرطة المنصور ولا يزالون رهن التوقيف والتحقيق.

وفي جانب آخر تم القبض على مواطن خمسيني منتحل صفة رجل البحث الجنائي وإيهام المقيمين الذين عليهم قضايا إبعاد بقدرته على استثنائهم من ذلك والعفو عنهم مقابل مبالغ مالية كبيرة وضبط بحوزته أوراق رسمية مزوَّرة وختم مزوَّر لإيهام ضحاياه وقد طلب مبلغ 150 ألف ريال قبل أن يتم القبض عليه ويتم تسليمه لشرطة المنصور ولا يزال رهن التوقيف والتحقيق.

كما قُبض على شخصين من الجنسية المالية يقومان بالسرقة عقب قيادتهما دراجة نارية وارتكبا عدداً من حوادث سرقة الشنط والجوالات بالخطف من أيدي الأشخاص بالشارع والأسواق العامة وتم القبض عليهم وسلموا لمركز شرطة جرول وجار التحقيق معهم بالقضية.

وأهاب المقدم الميمان بالجميع للحذر والانتباه لمثل هؤلاء، مؤكّداً أن رجال الأمن في خدمة الجميع ولن يتوانوا عن خدمتهم شاكراً التعاون المثمر من الجميع لما يحقق أمن العاصمة المقدسة والحفاظ على سلامة الجميع وطمأنينتهم.