Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

العمودي القابضة تحقق معدلات قياسية في الدوران الوظيفي

حققت شركة العمودي القابضة الوكيل الحصري لإطارات تويو ونيكسن في المملكة معدلات قياسية في الدوران الوظيفي بنسبة لم تتجاوز الـ0,7% مقارنة ببعض الشركات التي تصل فيها نسبة الدوران الـ40%.

ويقصد هنا بالدوران الوظيفي عدم الاستقرار والثبات في مكان العمل بالانتقال إلى مكان عمل آخر، وعدم التوازن في الدوران الوظيفي أما أن يكون ظرفياً مكانيا، كالانتقال إلى شركة أخرى أو دائماً من خلال إنهاء خدمات الموظف نهائياً.

وقد وصف السيد منيف الشمري مساعد مدير الموارد البشرية في شركة العمودي القابضة هذا الإنجاز بالمميز خصوصاً أنه عمل في قسم الموارد البشرية مع العديد من الشركات، التي كانت نسبة الدوران الوظيفي فيها حوالي 7%، وقال إن ذلك يعود إلى السياسة التي تتبعها شركة العمودي القابضة في إدارات موظفيها والآلية المتبعة في التحفيز والعلاوات والتدرج الوظيفي. وعلق السيد مصطفى السلمي أحد موظفي شركة العمودي القابضة منذ قرابة الـ10 سنوات بأن التجربة التي مر بها مع الشركة كانت رائدة نظراً للأمان الوظيفي التي تمتاز به الشركة ومعاملة أصحاب الشركة ومسؤوليها للموظفين. وقال السيد عبد اللطيف العمودي الرئيس التنفيذي لشركة العمودي القابضة: كنا حريصين على استثمار موظفينا ومحاولة بذل الغالي والنفيس لتوفير بيئة عمل فريدة من نوعها، واتبعنا خطوات مؤسسي الشركة منذ أكثر من 60 عاما كالفطور الجماعي اليومي مع جميع منسوبي الشركة من مدراء وموظفين وفنيين وعمال الذي كسر الحواجز بين الموظف والإدارة. وأضاف: تتمتع شركتنا بعدد من الموظفين الذين تجاوزت خدمتهم الـ30 عاما ويرجع سبب انخفاض نسبة الدوران الوظيفي لدينا إلى عدة عوامل أهمها نظام الأجور الملائم مع متطلبات السوق، تحقيق العدل والموازنة بين جميع العاملين داخل المنشأة بغض النظر عن المسميات الوظيفية، ونظام حوافز ومكافآت يعمل على تشجيع الموظفين لبذل اكبر قدر ممكن من المجهود لتحقيق الأهداف المنشودة، وتطوير وتبني الأفكار الجيدة، والتطور الوظيفي، والاهتمام بالموظفين وعوائلهم، والتواصل المستمر مع الموظفين وإداراتهم.

موضوعات أخرى