Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

مدير الجامعة يدعو العاملين إلى بذل الجهود من أجل تحقيق أهداف المركز

تدشين مركز دراسات سوق العمل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

الجزيرة - محمد آل داهم / تصوير - فتحي كالي:

دشن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل مركز دراسات سوق العمل بالجامعة، في القاعة المستديرة بمبنى المؤتمرات، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وبحضور نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب والأمين العام لمجلس التعليم الدكتور محمد الصالح والرئيس التنفيذي لشركة الفوزان المهندس طارق الفوزان وعدد من المسئولين من داخل الجامعة وخارجها.

وبين الدكتور أبا الخيل في كلمته بهذه المناسبة أن الشريعة الإسلامية أعطت أولوية لصناعة العقول وتربية النفوس وتوجيهها، ثم الاهتمام بقضية العمل والإخلاص فيه.

وقال الدكتور أبا الخيل: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كأحد الجامعات العملاقة في هذا الوطن تحرص منذ تأسيسها إلى يومنا هذا على تخريج الكفاءات والخبرات والمخلصين من أبناء هذه البلاد ليقوموا بدور رائد وعمل متميز صار مضربا للمثل ومحطا للنظر.

ودعا مدير الجامعة العاملين في المركز أن يشمروا عن سواعد الجد من أجل تحقيق رؤية ورسالة وأهداف المركز وأن يكون العمل موجه إلى أرض الواقع لا أن يكون تنظيراً وتخطيطاً، وحثهم على التعرف على القضايا والمشاكل التي تواجه الشباب والشابات بصفة خاصة وتخدم المجتمع بصفة عامة.

ثم رحب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور فهد العسكر بالمشاركين في حفل التدشين والورشة التأسيسية للمركز، معرباً عن سعادته بمشاركة عدد من القطاعات الرئيسة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والمهتمين، وأكد بأن هذا المركز يأتي ضمن حزمة من المراكز التي أنشئتها الجامعة لدعم الكوادر البشرية وتأهيلها لسوق العمل. وكان عضو مجلس الشورى ورئيس اللجنة الاستشارية للمركز الدكتور عبدالرحمن الهيجان قد ذكر بأن الحاجة دعت لإيجاد مثل هذه المراكز للمساعدة والمساهمة في إيجاد أبحاث تخدم سوق العمل السعودي، مشيراً إلى أن المركز يسعى إلى إيجاد حلول واقعية عملية تخدم الوطن والمواطن وتحقق تطلعات ولاة الأمر.

وأشار الدكتور الهيجان إلى أن القائمين على المركز وضعوا نصب أعينهم أهمية التواصل مع المراكز البحثية للاستفادة من تجاربهم ولتحقيق رؤية المركز ورسالته وتحقيق أهدافه، منوهاً إلى أن القائمين على المركز يدركون تمام الإدراك حجم التحدي الذي سيواجههم وسيعملون جاهدين على تخطيها وإيجاد الحلول لهذه الظاهرة. من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمركز الدكتور ناصر العميم بأن المركز يعمل على إعادة بناء هيكلة السوق بناءً على قواعد علمية صحية تحسن من البيئة الاقتصادية المتداخلة حالياً, ورفع مستوى التنمية الاقليمية، وأشار إلى أن المركز يسعى إلى توفير بيئة بحثية مميزة تستقطب أفضل الكفاءات في مجال البحث العلمي، وتطوير منظومة شراكة استراتيجية في مجال سوق العمل السعودي.

موضوعات أخرى