Sunday 22/12/2013 Issue 15060 الأحد 19 صفر 1435 العدد

توقيع اتفاقيات إقراض «للكهرباء» في اليابان وكوريا بـ(7.5) مليار ريال

الجزيرة - سلطان المواش:

قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك أنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات في كل من طوكيو وسيئول للحصول على قروض تجارية قيمتها 2000 مليون دولار (7500 مليون ريال) بغرض تمويل بناء محطة توليد جنوب جدة على الساحل الغربي للمملكة. وبين البراك أن البنوك الممولة هي «بنك الصادرات الكوري، بنك طوكيو متسوبيشي، بنك ميزوه الياباني، دوتشه بنك وبنوك أخرى» وذلك بضمان من بنوك الصادرات في كل من اليابان وكوريا الجنوبية.

وأكد الرئيس التنفيذي أن الشركة حصلت على أسعار منافسة وجيدة للشركة على أن يتم سداد هذه القروض على مدى 12عاماً مع فترة سماح مدتها 3 سنوات، مشيراً إلى أن هناك حاجة للشركة إلى مثل هذه القروض إلى جانب مساندة الدولة للشركة لضمان تمويل مشاريعها الرأسمالية التي يجري تنفيذها حالياً لمواكبة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بالمملكة للسنوات الخمس القادمة.

ويعد هذا النوع من التمويل أحد مصادر تمويل مشاريع الشركة الرأسمالية حيث سبق أن حصلت على قروض مماثلة بضمان من بنوك الصادرات الدولية في كل من أمريكا وأوروبا وهو يؤكد ما تتمع به المملكة والشركة السعودية للكهرباء من قوة ائتمانية وثقة المستثمرين.

موضوعات أخرى