Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

الأهلي يطبق المرحلة الثانية لتنفيذ الرواتب بنظام حماية الأجور

شرع البنك الأهلي مؤخراً في تطبيق المرحلة الثانية من نظام حماية الأجورWPS الذي يقوم برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص، تطبيق المرحلة الثانية سيشمل المنشآت ذات الـ 2,000 موظف فأكثر التي بدأت مطلع شهر ديسمبر الحالي وذلك حسب الجدول الزمني المقترح من قبل وزارة العمل. وكان البنك الأهلي قد أنهى بنجاح تطوير آلية لتنفيذ الرواتب لتتماشى مع نظام حماية الأجور، كما حصل البنك على شهادة رسمية من الوزارة بتوافق ملف الأجور الصادر من البنك مع الوثيقة الفنية لملف الأجور.

وسبق وأن أعلن البنك الأهلي عن نجاح المرحلة الأولى لتطبيق النظام الذي يقوم برصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات في منشآت القطاع الخاص سواء من السعوديين أوالوافدين والصادر عن وزارة العمل بشراكة مثالية مع عملاء البنك للمنشآت ذات الـ3,000 موظف فأكثر.

وإيماناً من البنك الأهلي بأهمية تطبيق نظام حماية الأجور وما له من فوائد إيجابية تنعكس على سوق العمل السعودي، فقد تم تخصيص البريد الإلكتروني wps@alahli.com لاستقبال الاستفسارات عن النظام.

من جهة أخرى قام البنك الأهلي بتطوير بطاقة الرواتب مسبقة الدفع بحيث تمكِّن العامل من استخدام البطاقة في جميع مكائن الصرف الخاصة بالبنك الأهلي وغيره من البنوك العاملة في المملكة، وكذلك استخدامها في عمليات نقاط البيع وتنفيذ الحوالات الدولية عن طريق أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي في فروع الحوالات السريعة QuickPay إضافة إلى إمكانية استخدام نظام سداد للمدفوعات وشحن بطاقات سوا و لنا. ويأتي تطوير هذه الآلية من البنك الأهلي في إطار جهوده المستمرة لتطوير خدماته الموجَّهة لقطاع الشركات في المملكة، كما تجدر الإشارة إلى أن إدارة النقد بالبنك الأهلي لا تألو جهداً لتطوير وتقديم جميع الحلول المصرفية للشركات والمؤسسات لتسهيل أعمالها والتزاماتها أمام عملائها بتوفير حزمة كبيرة من المنتجات للشركات.

موضوعات أخرى