Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

الأمير مشعل بن عبدالله بعد تعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة لـ«الجزيرة»:

أهالي نجران في القلب والعين ووجدتهم رجالاً مخلصين لدينهم ومليكهم ووطنهم

نجران - مانع آل هتيلة:

أكد لـ»الجزيرة» صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله، أمير منطقة مكة المكرمة، أن صدور الأمر الملكي بتعيينه حاكماً لمنطقة مكة المكرمة تشريف ووسام على صدره من لدن خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أنه يعتز بالثقة الملكية الغالية التي أولاه إياها خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين لخدمة منطقة مكة المكرمة وأهلها، وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل كل ما يخدم أبناء مكة المكرمة؛ كونها قبلة المسلمين التي يقصدها المسلمون من كل بقاع الأرض.

وعن كلمته لأهالي نجران أكد الأمير مشعل بن عبدالله أن أهالي منطقة نجران لهم مكانة كبرى، وأن مكانتهم في قلبه، وأنه قضى معهم سبع سنوات ونصف السنة، كانت حافلة بالمحبة والود والإخاء، وكان الأهالي خير سند وعون له، وأنه تعامل مع رجال مخلصين لدينهم ومليكهم ووطنهم، وأنه وجدهم مساندين لكل الأعمال التي تخدم منطقة نجران والمحافظات التابعة للمنطقة. مؤكداً أنه لن ينسى أهالي نجران نظير المواقف الجميلة التي نقشت على صدر كل محب لنجران وأهلها.

** ** **

السيرة الذاتية لمشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران

الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة نجران السابق، هو الابن السادس من أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وصدر أمس أمرٌ ملكي بتعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة خلفاً للأمير خالد الفيصل، الذي عُيّن وزيراً للتربية والتعليم.

والأمير مشعل حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، كما أكمل دراسات عليا في المملكة المتحدة.

وتقلد الأمير مشعل عدداً من المناصب، حيث بدأ حياته العملية مديراً لإدارة الحاسب الآلي بالحرس الوطني، كما تقلد مناصب أخرى منها وزير مفوض بوزارة الخارجية، قبل أن يتم تعيينه مستشاراً في الديوان الملكي، ثم أميراً لمنطقة نجران في عام 2006، قبل أن يصدر أمر ملكي أمس الأحد الموافق 22 ديسمبر بتعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

ونال الأمير مشعل عدداً من الأوسمة، منها وسام الاستحقاق الإيطالي بدرجة مسؤول كبير عام، ووسام تحرير الكويت، ونوط المعركة عام 1412هـ.