Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

برنامج «الحي المتعلم» ينطلق من الابتدائية 12 بحائل

حائل - عواطف اليوسف:

نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل، ممثلة بإدارة تعليم الكبيرات برنامج الحي المتعلم بالابتدائية 12 بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة ابتسام الحربي، ومديرة تعليم الكبيرات الأستاذة نوال الحربي، ومشرفات الإدارة ومعلمات تعليم الكبيرات.

وقالت مديرة مركز الحي المتعلم الأستاذة سلوى البكر، في كلمتها: إن البرنامج يعد من الأساليب الفاعلة في محو الأمية ويستغرق تنفيذه عام دراسي ويهتم بإكساب مهارات علمية للمتدربات تسهم في دفعهن نحو العمل المنتج، ويسهم في خفض نسب الأمية ونشر ثقافة العمل بين أفراد المجتمع، حيث تتمكن المرأة من النهوض من مستواها الثقافي والصحي والاجتماعي والاقتصادي. وأوضحت الأستاذة إيمان الخشمان، أن تصميم برامج الحي المتعلم حسب احتياج كل حي من خلال تحديد احتياج المتدربات وتوزيع الاستبيانات على الفئات المستفيدة، وتتراوح مدة البرامج التدريبية ما بين أسبوعين إلى تسعة أشهر.

وأضافت بقولها: إن الأدوات والتجهيزات مثل: الحاسب الآلي والأعمال الفنية وأدوات الخياطة والتدبير المنزلي مجانا لخريجات مراكز الحي والحاصلات على مؤهلات تعليمية مختلفة، وأنه تمنح الملتحقات شهادة اجتياز معتمدة.

موضوعات أخرى