Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

في مشاهد من صناعة طلاب جامعتي الملك فهد والدمام

رصد المخاطر المحدقة والمميتة لمن يهوون ارتياد الصحراء والكشتات

الدمام - سلمان الشثري:

أنهى عدد من محترفي صناعة الأفلام القصيرة في المنطقة الشرقية مشاهد لرصد المخاطر المحدقة والمميتة لمن يهوون حب الصحراء والكشتات، حيث صوّروا مشاهد فيلمهم الواقعي الذي يحمل عنوان «حياة» في منطقة يكثر فيها الضياع والهلاك لمرتادي ومحبي الصحراء، فيما بلغ في أيامه الأولى عدد كبير من المشاهدات.

يقول مخرج الفيلم عبد الرحمن الهاشمي: إن تصوير أحداث القصة كان في منطقة حومة النقيان الواقعة في صحراء الدهناء، بفريق عمل من طلاب جامعتي البترول والمعادن وجامعة الدمام. مشيراً إلى أن المنطقة التي تم التصوير فيها قد حصل بها كثير من قصص الضياع والهلاك, حيث استضفنا في الفيلم الدكتور نايف الشدي، وهو هاوٍ للطلعات البرية والمقناص وله خبرة واسعة في هذا المجال، والرحال وائل الدغفق، المعروف برحال الخبر وعضو فريق عون للإنقاذ وقد أفادنا بخبرته الطويلة.

وعن فكرة الفيلم يقول: يستعرض بعض المخاطر التي قد تواجه رواد الصحراء والكشّاتة، وكيفية مواجهتها وأبرز الحلول ابتداء من الاحتياطات اللازمة قبل دخول الصحراء، وانتهاءً بالخطوات التي تبقيك على قيد الحياة أطول فترة ممكنة في حال الضياع، مروراً بما بين ذلك من وسائل النجاة، كما يتناول الفيلم جانب البحث عن المفقودين وآليته وأنجع وسائله.

وأضاف بأن الفيلم يغطي أساسيات هذه الجوانب عن طريق أحداث قصة مستوحاة من الواقع، بالإضافة لتعليقات ضيفي الفيلم المباشرة والتي أثرته بشكل كبير.

موضوعات أخرى