Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد

إنجاز 50% من مشروع توسعة قسم الإسعاف بمجمع الدمام الطبي

الدمام - سلمان الشثري:

أنجزت المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية 50% من مراحل مشروع توسعة قسم الإسعاف والحوادث والإصابات في مجمع الدمام الطبي، بتكلفة إجمالية بلغت 28 مليون ريال.

وقال الناطق الإعلامي لصحة الشرقية أسعد سعود: إن الهدف من تطوير قسم الإسعاف الحالي في المجمع هو الارتقاء بمستوى خدماته لتغطية الاحتياجات من خلال أربع مراحل للقضاء على الازدحام في قسم الطوارئ الحالي لحين الانتهاء من مشروع قائم لمبنى جديد للإسعاف والطوارئ ومركز الإصابات، لحين الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات.

وبيّن أسعد، أن المراحل الأربع التي يتم تنفيذها تتمثل مرحلتها الأولى في معالجة مشكلة الازدحام في منطقة الاستقبال الرئيسة، من خلال استحداث مدخل جديد مخصص للحالات الطارئة للمرضى القادمين من تلقاء أنفسهم دون سيارة إسعاف. وقد تم إنشاء مبنى توسعة لفرز وعلاج هذه الحالات، يحوي على عديد من العيادات للنساء والرجال بكامل مرافقها وغرف للفرز. أما المدخل الرئيس الحالي فسيتم تخصيصه للحالات الإسعافية المصابة القادمة بواسطة سيارات الإسعاف. وتتمثل المرحلة الثانية في نقل قسم طوارئ النساء الحالي إلى موقع الاستقبال القديم غير المستخدم حالياً لهذا الغرض، الواقع في الجهة الخلفية من المبنى، وستتم زيادة عدد الأسرّة إلى 12 سريراً.وسيتم في المرحلة الثالثة استحداث قسم لإنعاش القلب بواقع 5 أسرّة في موقع طوارئ النساء بعد نقله من موقعه الحالي، في حين سيتم في المرحلة الرابعة تطوير وترميم قسم طوارئ الرجال بالكامل، مع إبقائه في موقعه.

موضوعات أخرى