Monday 23/12/2013 Issue 15061 الأثنين 20 صفر 1435 العدد
23-12-2013

لماذا سامي ؟؟

لدي رأي في موضع الموافقة على استلام الكابتن سامي الجابر مهام تدريب الفريق الأزرق أو في محطاته التدريبة .. كنت أود أن يتأنى قليلاً كي لا يجازف، لكنه كما هو منذ كان لاعباً إنسان مجازف ومغامر من الدرجة الأولى، وعلاوة على ذلك يملك ثقة عالية بنفسه لا أعتقد أنّ لاعباً مثله يضاهيه بذلك ..

أعتقد أنّ الأزمات صنعت سامي المدرب، بعد أن حضر في أول الموسم كسامي اللاعب بهندامه الأنيق، فقد أيقن الآن كمية العمل التي يجب أن يقوم بها ليكون جديراً بحمل اسم مدرب ناهيك عن شرف تدريب الهلال ..

مشواره حتى الآن مقنع بالأرقام والمعطيات، لكني أتعجب من وضع الجابر تحت المجهر فقط في كل مباراة، وترك كل مدربي الدوري، فسامي بنظرهم يفوز بصعوبة ويغفل الدفاع، بينما المتصدر فريق النصر يفوز بصعوبة أيضاً ويتعرّض للسعات الأهداف كما حصل أمام نجران، ولم يتحدث أحد عن كارينهو أو يخصص برنامجاً ووقتاً لمناقشة ذلك..!!

أعرف أنّ كاريزما الجابر وشهرته أعلى بكثير من أي مدرب بالسعودية الآن، لكني لا أرى داعياً لأن يتم تضخيم الأمر على الجابر، وكأنه لوحده الإدارة والفريق والملعب والمدرب ..!!

سامي أمامه تحدٍّ كبير ومشوار طويل اختار أن يبدأ له من القمة لذلك سيتعب كثيراً، ودورنا أن نسانده كمنتج وطني مبهر وتاريخي، وأخص بذلك جماهير الهلال التي لا ترحم أحداً عند الهزيمة، فالجابر اليوم يحتاجكم أكثر من أي وقت مضى، فهلاّ وقفتم معه وأعطيتموه الثقة أكثر وأبعدتم لاعبيه عن الضغوط ..؟

قلتها وأكررها مالم يأخذ الهلال بطولة دوري أبطال آسيا فباقي الإنجازات هي مجرّد أرقام تضاف للتاريخ الهلالي ليس لها تلك اللذة، بعد أن كسر الزعيم كل الأرقام القياسية محلياً وآسيوياً ..

الثقة بالجابر لا تعني تركه دون محاسبة، لكن تحميله المسؤولية لوحده خطأ كبير جداً يفترض أن لا يحدث مع الجابر تحديداً ..

قبل الطبع :

احترس من قرنيْ الثور وحوافر الحصان وابتسامة بعض الناس (مثل صيني)

msultan444@hotmail.com

@msultan444 :تويتر

مقالات أخرى للكاتب