Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

طالبات الجامعة لـ«الجزيرة»: المعارض المتنقلة تُشجع مشاركة الشباب في أحداث الساحة المحلية

الجزيرة – علياء الناجي:

أكدت عدد من زائرات المعرض المتنقل لـ «مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات» بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر «الجزيرة» أن مشاركة شريحة الشباب بمستجدات الساحة المحلية من خلال عرضها لهم بالجامعة من خلال معارض ونحوها، يسهم في مشاركتهم ورؤاهم حول ما يحدث.

من جهتها قالت الطالبة بجامعة نورة أماني العيسى إن تواجد معارض متنقلة وتسهيل اطلاع الطالبات عليها أمر محبب لنا، حيث يُعّد ذلك مشاركة لنا بما يحدث من مستجدات في الساحة المحلية، وشاركتها الرأي الطالبة الجامعية أميرة السيف أنها لم تعرف عن مشروع القطار إلا من المعرض المتنقل بالجامعة، كون أغلب الطالبات لا يُشاركوا عادة في المؤتمرات التي تقام خارج الجامعة ولا يركزون في ذلك.

إلى ذلك اعتبرت نورة الخالد طالبة جامعية أن إطلاعهم على الخريطة المكبرّة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، في المعرض المتنقل وعدد من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسية والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات، جعلنا نشعر بوجود القطار حقيقة على أرض الواقع.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، صباح (الأحد) المحطة السادسة للمعرض المتنقل» لـ (مشروع)، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في عدد من المنشآت التعليمية والتجارية الكبرى في المدينة، بهدف تعريف السكان بأهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.

وقد تم تجهيز المعرض في مركز خدمات الطالبات بالجامعة في (محطة A4)، حيث سيستقبل المعرض زواره لمدة خمسة أيام حتى يوم الخميس المقبل، خلال الفترة من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالمحطة السادسة للمعرض المتنقل» للمشروع، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في عدد من المنشآت التعليمية والتجارية الكبرى في المدينة، بهدف تعريف السكان بأهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.

ويتكون المعرض المتنقل للمشروع، من لوحة الكترونية جدارية بطول 20 متراً، تحتوي شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، كما سيتم ضمن المعرض، توزيع (كتاب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض ) الذي يتضمن كافة المعلومات حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه.