Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

تدشين برنامج «ممارسة القيادة المدرسية» بتعليم عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

دشن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير بالإنابة محمد عريدان، برنامج «ممارسة القيادة المدرسية»، الذي يستهدف 25 مدير مدرسة ومشرفين تربويين بمحافظة خميس مشيط، وبتنظيم من إدارة التدريب التربوي بالمنطقة، وذلك بحضور مديري مكاتب التربية والتعليم ومدير إدارة التدريب الدكتور عبدالله آل موسى.

وأوضح عريدان، في كلمة للمشاركين أن البرنامج فرصة ثمينة، وطال انتظارها، وأنه يحقق «الاحتراف» في العمل القيادي، بعد الاعتماد في فترات سابقة على الدورات القصيرة وعلى مدربين ذوي خبرة من الميدان، لافتاً إلى أن العمل التربوي متجدد، ويحتاج للتجديد في التدريب.

إلى ذلك أوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور سعد آل غنوم، أن القائد «الحق» هو من يعمل ويصنع قادة آخرين، موضحاً أن هناك جامعة في بريطانيا خصصت كلية مستقلة لتأهيل «القيادات»، وتأهيلهم للممارسة العمل، إداركاً منهم أن العمل والنتائج الإيجابية له لا يمكن أن تتحقق إلا بقائد متمكن ومحترف.

وأكد رئيس الإدارة المدرسية بتعليم منطقة عسير محمد آل طارش أن البرنامج يمتاز بحزمة تدريبية معدة إعداداً جيداً ومميزاً، ويتواكب مع طموحات وتوجهات الوزارة لتمكين المدرسة من أدوارها، ولن ينجح ذلك إلا بتدريب مديري المدارس وتنمية قدراتهم القيادية، لافتاً إلى أن هناك خطة لشمول البرنامج جميع مديري المدارس في المنطقة خلال 3 سنوات المقبلة.

وفي ذات السياق، أكّد مساعد مدير إدارة التدريب التربوي لشؤون المراكز بتعليم عسير المشرف على البرنامج عبدالله آل مشدود، أن البرنامج يعتمد على التدريب والتعليم المتمازج، لإكساب القيادات مهارات احترافية خلال 10 أيام وبمدة 50 ساعة.