Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

تحت شعر (الكبار كنز في كل دار)

مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز يحتفل باليوم العالمي للمسنين

الجزيرة - خالد الحارثي:

أوضح الدكتور محمد مستور الزهراني مدير ادارة المستشفيات بصحة الرياض أن وزارة الصحة تسعي من خلال تفعيل اليوم العالمي للمسنين إلى إيضاح الآثار المترتبة على الشيخوخة في المجتمع وضرورة ضمان مشاركة كبار السن في التنمية وحقوقهم الكاملة، وتوفير الرعاية الصحية الأوليّة التي تعينهم في جميع الخدمات الصحية المتاحة لديها.

جاء ذلك في كلمته خلال رعايته نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بالرياض لحفل رعاية المسنين تحت شعار ( الكبار كنز في كل دار ).

من جانبه. أكد الدكتور علي ابراهيم العمري مدير مستشفي الامير سلمان بن عبدالعزيز الى أن البرنامج يتزامن مع اليوم العالمي للمسنين والذي تتلخص أهدافه في توعية المجتمع و العاملين و بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن.

وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة و التأهيل. وكذلك الحرص علي تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن.ومن جانبها بينت الاخصائية أول مضاوي العتيبي مشرفة التدريب العديد من العوامل والمتغيرات الذاتية والبيئية التي تدفع بجميع أفراد وجماعات وهيئات المجتمع على زيادة الاهتمام بكبار السن.

وقد شاركت طالبات قسم الخدمة الاجتماعية بجامعة الملك سعود وجامعة الاميرة نورة بفيلم وثائقي عن مسيرتهم التدريبية بقسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الأمير سلمان، وفي نهاية الحفل الخطابي تم تكريم جميع المحاضرين والمنظمين والرعاة.

موضوعات أخرى