Tuesday 24/12/2013 Issue 15062 الثلاثاء 21 صفر 1435 العدد

انسجام بين المدربين والمشاركين في الموسم الثاني من «The Voice»

بيروت - هناء حاج:

أعلنت شبكة محطات MBC عن انطلاق الموسم الثاني من البرنامج العالمي «the Voice» بصيغته العربية على MBC1 وMBC مصر، وللإعلان عن الجدول الجديد الذي سينطلق عبر الشاشة في 28 ديسمبر الجاري، نظمت المحطة مؤتمراً صحفياً في بيروت بحضور الساهر والرباعي والحلاني وغياب شيرين عبد الوهاب لأسباب خاصة طرأت عليها في اللحظة الأخيرة، كما حضر نجم الموسم الأول مراد البوريقي. الذي أدى أغنية «خلاص» من ألبومه الجديد.

وترأس المؤتمر مازن حايك مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية في المجموعة، وتحدث عن التجديد الحاصل في البرنامج، حيث سيحاول المدربون اقتناص مشترك معرض للخروج من فريق زملائهم ليعيده الى حلبة المنافسة.

أما عاصي الحلاني فرد على سؤال «الجزيرة» حول دعمه لمراد مستقبلاً بأنه وضع خبرته الطويلة في متناول مراد بوريقي، ولكن كناصحٍ ليس إلاّ، حيث ينتمي بوريقي اليوم إلى شركة إنتاج، وبالتالي ثمّة فريق عمل متكامل مولَج بمتابعته بعد انطلاق حياته المهنية ، وعن اختيار الأصوات قال: «التطوّر الذي طرأ على هيكلية البرنامج في هذا الموسم يزيد من جرعة التشويق تصاعدياً، سيّما في مرحلة المواجهة، من خلال «مناورة الاقتناص» أو «The Steal».

وأيضاً تابع كاظم الساهر رده على «الجزيرة» بأن الأصوات في هذا الموسم هي «رائعة ومتقارِبة ومنافِسة لبعضها البعض، لدرجةٍ تجعل من عملية المُفاضلة والاختيار بينها عملية شاقّة وبالغة الصعوبة». وأضاف الساهر: «إن آلية المفاضلة لا تعتمد على قوة الصوت فحسب، بل كذلك على الإحساس الذي يحمله الصوت في ثناياه، ومدى رشاقته وحلاوته وقدرته على بلوغ القلوب والأسماع معاً بلا استئذان».

أما صابر الرباعي، الذي حرص على حضور المؤتمر الصحفي رغم فجيعته قبل أيام بوفاة والده، فشدّد على أنه ورغم صعوبة الاختيار بين المواهب الغنائية الرائدة والمُتفوّقة خلال الموسم الثاني، يبقى التحدّي الأكبر في مدى القدرة على تمكين صاحب أحلى صوت من الوصول إلى النهائي، ونَيْل اللقب لاحقاً.