Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد

«سر الطائف» ينجح في حل 25 قضية بالإصلاح خلال عام

الطائف - فهد الثبيتي:

نجح مركز حي «السر» جنوب الطائف في حل 25 قضية بين الناس خلال العام المنصرم في إطار جهود المركز في الإصلاح. ويسعى مركز حي السر والأحياء المجاورة لتحقيق الأهداف التي رسمتها جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة، بمتابعة مستمرة من المجلس الفرعي بمحافظة الطائف من خلال البرامج الاجتماعية والثقافية، وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب بما يعود عليهم بالنفع. وأيضاً البحث عن احتياجات الحي أو المنطقة من الخدمات الضرورية وإيصال صوت الأهالي للمسئولين عن طريق المخاطبات للجهات ذات الاختصاص لتلبية احتياجاتهم.

هذا بالإضافة إلى الدور الإصلاحي في المجتمع عن طريق لجنة إصلاح ذات البين التي تقوم على حل القضايا قبل وصولها إلى الجهات المعنية وحتى التي لها وقت كبير في المنازعات بين الأفراد والجماعات.

وقام المركز بتنفيذ العديد من الأنشطة؛ أبرزها المشاركة الفعلية في احتواء آثار الأضرار التي خلفتها السيول خلال العام المنصرم, والمساهمة في فرش المساجد والجوامع المختلفة, وتنفيذ حي بلا سموم, ولقاء المعلمين وأئمة المساجد, وتوزيع مساعدات سماحة المفتي على المستحقين, وتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين, وتنفيذ رحلة شبابية للآثار والسياحة بالطائف, والمشاركة في مهرجان الورد, وتنفيذ المهرجان الرياضي الشامل, وتنفيذ برامج نسائية مثل جارتي في ضيافتي, وبرنامج التواصل الأسري, والأطباق الخيرية, والتوعية بأضرار سرطان الثدي. كما قام المركز بالتواصل مع مختلف الجهات الحكومية من أجل إيصال بعض الطلبات.