Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد
25-12-2013

(الشخصية السعودية) الأهم؟!

لا أعرف لماذا لا تتبنى أي جهة إعلامية سعودية (تصويتاً إليكترونياً) من قبل المشاهدين أو القراء أو المتابعين لاختيار الشخصية السعودية الأهم خلال عام (2013 م)؟!.

في الكويت تُجري الآن 3 صحف تصويتات مختلفة لاختيار الشخصية الكويتية، وفي لبنان شرعت عدة محطات خاصة بعرض مرشحيها للتصويت، وفي الإمارات يبدو أن ملامح حصول (ريم الهاشمي) على شخصية العام نتيجة جهودها في استضافة (اكسبو 2020) كبيرة، والأمر يمتد وصولاً إلى بقية دول المغرب العربي!.

ولكن للأسف الشديد لم تتبن أي جهة سعودية كبرى - حسب علمي حتى الآن - ترشيحات من هذا النوع، مع أننا بحاجة ماسة لهكذا تكريم، لنقول للمحسن شكراً ونبارك له، بعد أن نجعل من نهاية لعام الميلادي فرصة لتذكر مواقفنا، ورموزنا، ومراجعة حساباتنا؟!.

نحن بحاجة إلى اختيار شخصية سعودية (عامة وعاملة وناشطة) تستحق التكريم (كشخصية للعام 2013 م) نظير موقفها أو إنجازها أو مجهوداتها ونشاطها في هذا العام، لن أطرح أسماء محددة، ولن أطلب من الصحف أن تقدم لنا قائمة للاختيار بينها، ولكن الأجمل أن يشعر الناس من تلقاء أنفسهم وبترشيحاتهم المباشرة أن هذه الشخصية تستحق التكريم!.

الرجوع للذاكرة وبقاء الموقف في الذهن هو الميزان الأهم والحقيقي للاختيار، لذلك لن تجد أصدق من الناس؟!.

لا شك أن رموزنا الكبيرة مثل خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد - حفظهما الله - فوق التنافس بكثير، فهم قادتنا الذين نعتز بهم دوماً، لذلك أقترح أن يكون التصويت مباشر لشخصيات عاملة أو بسيطة في الميدان، تستحق الذكر والإشادة !.

اسأل نفسك الآن من يستحق الاختيار (كشخصية سعودية للعام 2013 م) من خلال رؤيتك ومحيطك؟! لا بد أن هناك شخصيات عديدة قدمت للبلد الكثير في هذا العام، ولا بد أن هناك شخصيات رحلت وكانت تستحق التكريم في حياتها؟!.

ولكن الفرصة الأعظم هي أن نختار من بيننا الآن من نقول له: (تستحق التكريم) بوصفك شخصية العام!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net

fj.sa@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب