Wednesday 25/12/2013 Issue 15063 الاربعاء 22 صفر 1435 العدد
25-12-2013

لاعبو الأهلي بلا روح

عندما كان يبنى برج الفيصلية في الرياض كنا نسمع أن فريق الأهلي لكرة القدم في مرحلة البناء؟!

انتهى البرج والأهلي ما زال يبنى!

حتى برج المملكة صاحب مرحلة بناء الأهلي, والجماهير الأهلاوية العاشقة تجبر نفسها على الصبر على أمل أن ينتهي البناء ويسكن الفريق في أعلى الترتيب بطلاً للدوري.

أي بناء في الأهلي يستغرق كل هذا الوقت حتى برج خليفة بدبي الأعلى في العالم يناطح السحاب اليوم والأهلي ما زال عاجزاً عن مناطحة القمة؟؟!!

يبدو أن إدارة الأهلي تفكر بأن ينتهي مشروع البناء تزامناً مع برج المملكة في جدة الذي ما زال تصميمه على الورق, صبراً يا جماهير الأهلي حتى ينتهي بناء البرج ويكون الحفل الكبير بنكهة عروس البحر الأحمر معاً في انتهاء بناء الفريق والبرج؟!

ما يحدث في الأهلي عبث من سنوات طويلة, وإهدار للمال بطريقة عشوائية, إدارات لا تخطط ولاعبون تعودوا على «الدلال» لا روح لهم في الملعب والضحية جماهير الراقي!!

ليس هناك شك أن بيرايرا مدرب عالمي كبير لكن ما يفعله في الأهلي «عبث» وهو يفرغ الفريق من نجومه منذ أن وطأت قدماه أرض النادي, لا يعقل أن يكون في إدارة الأهلي شخص لا يفهم كرة قدم لا يناقش المدرب على قراراته العشوائية؟؟!!

في كل مرة تظهر إدارة الأهلي بسمفونية صوتها نشاز أن بيرايرا في مرحلة بناء فريق يتناسب مع خططه وطريقة لعبه, أيش هذا الفريق اللي كل هذه السنوات ما زال في بناء؟!

الشيء الوحيد اللي تعلمه لاعبو الأهلي من مدربهم العصبية وفقدان التركيز في كل مباراة يطرد لاعب أهلاوي؟!

الكتاب من عنوانه شخصية بيرايرا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة كما هي لا تختلف في النادي لا أحد يسأله لا أحد يناقشه مدرب مغرور بات اليوم هو صاحب القرار الأول في الأهلي؟؟!!

إدارة الراقي مشغولة بصياغة البيانات الإعلامية والمدرب يعبث بالفريق والجماهير تحترق في المدرجات.. ما ذنبهم ولماذا تعاقبونهم على عشقهم؟؟!!

أي صبر في هذا الرجل «خالد بن عبدالله»؟!

في كل موسم شيك على بياض هذا العاشق للرياضية يدعم الأهلي بلا حدود من أجل أن يزرع البسمة على شفاه الجماهير وتأتي إدارة ضعيفة تعبث بكل هذه الملايين في صفقات غير مدروسة في ظل مدرب مغرور ولاعبين بلا روح.

لا يبقى إلا أن أقول بناء فريق لا يحتاج كل هذه السنوات فقط ما يحتاجه الأهلي إدارة قوية الشخصية ولاعبون عندهم دم يحسون بحياة الرفاهية التي يعيشونها في الراقي رواتبهم لا تتأخر وعقودهم الأغلى... شوية دم تجري في عروقهم ما يحسون حرام والله ما ذنب الجماهير؟؟!!!

«خالد بن عبدالله» ومن العشق ما قتل... هذا حالك مع الأهلي فريق يرفع الضغط ويجيب السكر... يا الله أي رجل أنت وصابر كل هذه السنوات على فريق لاعبوه بلا دم ولا إحساس؟؟!!

* * هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.

i.bakri@live.com

مبتعث دراسات عليا بالإدارة الرياضية - أمريكا - تويتر @ibrahim_bakri

مقالات أخرى للكاتب