Thursday 26/12/2013 Issue 15064 الخميس 23 صفر 1435 العدد

رئيس مجلس الشورى يستقبل سفراء ورؤساء بعثات المملكة في الخارج

الرياض - واس

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمقر المجلس في الرياض أمس معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني وسفراء خادم الحرمين الشريفين ورؤساء بعثات المملكة في الخارج المشاركين في اجتماعهم السنوي الثالث الذي استضافته وزارة الخارجية على مدى ثمانية أيام.

وثمن رئيس المجلس في كلمة افتتح بها اللقاء الدعم الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للعمل الدبلوماسي الذي تقوم به وزارة الخارجية وحرصه على أن تؤدي ممثليات المملكة في الخارج دورها تجاه الوطن والمواطن على أكمل وجه، كما نوه معاليه بدعم القيادة الرشيدة للمجلس واهتمامها بإيجاد قنوات تواصل وثيقة بين المجلس والأجهزة الحكومية بشكل عام.

وأشاد الدكتور آل الشيخ بمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بتفعيل دور مجلس الشورى في دعم السياسة الخارجية للمملكة.

وأشار معاليه إلى أن المجلس سعى لتفعيل مبادرة سمو وزير الخارجية بتكوين لجنة خاصة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري لدراسة تطوير آليات العمل في لجنة الشؤون الخارجية في المجلس ليكون له دور فاعل في دعم السياسة الخارجية للمملكة، مؤكدا حرص المجلس على التواصل مع كافة السفراء ورؤساء بعثات المملكة في الخارج.

ودعا معاليه السفراء ورؤساء البعثات إلى بذل مزيد من الجهد في توثيق علاقات التعاون والصداقة بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للمملكة.

بعد ذلك دار نقاش حول دور مجلس الشورى في دراسة الأنظمة والقرارات التي يصدرها خاصة فيما يتعلق ببعض القضايا المحلية وأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي ختام اللقاء عبر وزير الدولة للشؤون الخارجية عن شكره وأعضاء التمثيل الدبلوماسي لرئيس وأعضاء المجلس على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن ما دار خلال اللقاء من نقاش ثري وحضاري يمثل لدى وزارة الخارجية أهمية بالغة التي تعلق على مجلس الشورى الكثير من الآمال في دعم العمل الدبلوماسي.

وأضاف أن ما يقوم به المجلس من جهود من خلال زيارات رئيس المجلس الخارجية أو من خلال جهود لجان الصداقة أو لجنة الشؤون الخارجية في المجلس هو داعم رئيس لأعمال وزارة الخارجية، مشيدا بالنقاش الثري والمفيد الذي دار خلال اللقاء

من آراء ومداخلات ستستفيد منها وزارة الخارجية لتقويم أعمالها.

حضر الاستقبال معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، ومعالي مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، ومعالي الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو، ورئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى.

موضوعات أخرى