Thursday 26/12/2013 Issue 15064 الخميس 23 صفر 1435 العدد
26-12-2013

ختام 2013 .. النصر .. بطولة الأهلي ..!!

عمليا وفي عز قايلة (دُنيا الاحتراف) التي باتت تسبب أخبار صفقات نجومها (دوخة) غير خلاّقة لكثير من الطيبين في الوسط الرياضي..!!

* الطيبون الذين - لا أُزكي نفسي (الأمارة بالسوء) بأني أحدهم عدداً؛ ولست أوحدهم مددا..، أقول عمليا، (جَردَ) النصر رفيق دربه الأهلي من كل (أدواته) التي (كان -الأهلي- يا ما كان) يسحقه (فنياً- داخل المستطيل الأخضر) بها..!!

*ولأن للاحتراف أدوات وأساليب ومهارات رياضية.. وغير ذلك, خلاّقة ودون.. دون ذلك؛ قد (تُرضي) الجميع حين تصب في (مصلحة) ذلك الجميع، وحتما تأتي بالنقيض من أحاسيس الغبن ومشاعر أخرى تدنو من الغضب حين تأتي لمصلحة طرف عنوة على حساب الآخر..!!

* الآخر هنا.. الأهلي.. وهو الخاسر في معادلة (الأهلي والنصر) غير الموزونة منذ أمد بعيد.. يمثل حجر الزاوية فيها ازدهار تجارة الجملة من نجوم (الجملة والقطاعي) من الأهلي للنصر.. وللنصر في المقام الأول..!!

## ولكن المتسبب ليس النصر الكيان ولا إدارته ورجاله الأذكياء الأوفياء الذين يعرفون كيف ومتى تؤكل (لحمة الأهلي- نية)، سواء كانت لحمة رأس أو كتف أو حتى.. سقط أجلكم الله..!!

* كان أخي الأكبر الحبيب الذي -يشهد الله- أن عيني تدمع دوما لفراقه الكاتب الكبير المغفور له -بإذن الله- الأستاذ صالح رضا، كان يُحمل بعض الصدقات التي تجلب (التعب) للأهلي الفريق لا الكيان.. وهنا أقول ما كنت أكرره بقناعة ليس ذلكم السبب أبا عبدالله جعل روحك في عليين، بل ما ذكرت..!!

* في الأهلي (لو) لعب الثنيان والنعيمة ويوسف خميس وماجد عبدالله, قلت (لو- هنا التي تفتح أبواب الشياطين مجتمعة) لما بقوا في مخيلة وذاكرة المجتمع الرياضي لهذه اللحظة, ولما كانوا نجوما يستحضرهم التاريخ العربي والخليجي والمحلي.. بل كان مصيرهم مصير السويد ومسعد والقهوجي والمشعل والعدّ في الليمون!!

* إذ إن كل من عاش وترعرع وأبدع في القلعة يجب أن يجد نهايته خارج أسوار ناديه وبشكل محبب في الخمسة عشر عاما الماضية لوجهة واحدة (النصر).. تعاظمت اليوم ككرة ثلج تدحرجت فوق رأس صانعها..!!

* إذا قلنا إن الأهلي منذ الأزل كان منجما بل (مفرخة تصدير نجوم) لفريق كرة القدم الأول بنادي النصر، يمده بالجاهز من اللاعبين، فلن نتوقف عند زمن الاحتراف, بل حتى وأيام (الأبيض والأسود) كتب الله للنصر أن يجد ضالته في الأسطورة الخلوق (ماجد أحمد عبدالله) رمزا للكيان ورجاله الأوفياء, بينما كان جوهرة الملاعب قد طرق باب الأهلي ووجد الصد بمقصلة (التخمة الفنية) في الأهلي..!!

* ومنذ عهد محمد سعد العبدلي ومصطفى إدريس وصولا لمالك معاذ ولحسين عبدالغني (عشرات) الأسماء التي كانت تعاني (تُخمة نفسية) بالبلدي (خنقة) في الأهلي وسط بيئة (طاردة) تسمح للمبدعين في نشأتهم أن يزدادوا تألقا حتى ينضجوا ويحين رحيلهم قسرا.. بل امتد ذلك الأثر حتى وصل أجانب الأهلي الذي سيلعب أحد أبرزهم مباراته الدورية الأولى أمام من سرحه الأهلاويين بذات الطريقة.. إنه (العمدة) عماد الحوسني..!!

* وإلى أن يكتب الله للأهلي (الكيان) الفرج من تسرب نجومه، لا يمنع أن نطالب نجوم الحسم، بأن يكونوا على الموعد تماما يوم الأحد المقبل وبأن يبلوا بلاء حسنا أمام النصر الذي كانت إلى وقت قريب جدا أقصى طموحاته (التعادل) مع كتيبة الأُسود فضلا عن فوز يغدو.. بطولة..!!

دغابيس المعزّب.. والطيب عادل جمجوم..!!

* استمعت لصوت زاده (خنقة) على خنقة ناديه متسائلا الطيب جداً عادل جمجوم: يا أخي إيش تبغوا في هذا البرنامج من الاتحاد؟

* رد المذيع المدغبس في غطرسة غياب المهنية والجهل بأبجديات العمل المهني: إلى الحين ما تدري وش نبي من الاتحاد؟!

ولأن الجواب باين من عنوانه لم أكمل المقطع وكنت أرجو ألا يكون قد عادل جمجوم طيب للحد الذي لا يعلم معه دور (الدغابيس) في البرد.. وكيف أنه لا يملك استراحة بالرياض أو شاليها يجمع بها وفيها الأحباب في جدة.. لكل تلك العوامل وأكثر لا تسأل يا جمجوم ومن على شاكلتك من الشرفاء عن أشياء إن تُبدَ لكم تسؤكم..!!

متى يستقيم الظل.. والعود أعوجُ.. صبرا جمجوم..!!

* تسريب مقطع فيديو المحامي القدير رئيس نادي الاتحاد الأستاذ عادل جمجوم في مفاوضاته مع (النعيمي) وكيل أعمال كريري، عملاً جباناً يدل على دناءة من حرض المحترف (غريب الأطوار) جيبسون أو غيره لذلك العمل الذي لا يقوم به إلا سفهاء (التدميري) وهم في الواقع من أوصلوا الاتحاد لهذا الدرك والمستنقع الذي يحاول الشرفاء جمجوم ومن معه إصلاح ما أفسده زمن (العشوائيات).. صبرا أستاذنا القدير عادل جمجوم فللصبر على الأذى رفعة للنفس وسمو لها لا يدركه من ألف العيش بين الحفر...!!

باي باي.. أسامة..!!

* لا تستغربوا إن غادر أسامة هوساوي القلعة في الأيام القليلة المقبلة وقبل السؤال عن الأسباب راجعوا ما سطره قلمي قبيل مجيئه للأهلي في هذه المساحة؛ المساحة التي لا تنثر غير صريح العبارة ويعضد صدق قولها الأيام التي لا تكذب ولا تتجمل..!

حصاد الجدارة وحصاد الفزعة..!!

* الرجاء البيضاوي المغربي حصد بعد 13 عاما من مشاركته الأولى بالبرازيل 2000م حصد المركز بعد بايرن ميونخ الألماني وقبل أتليتيكو مينيرو البرازيلي.. فريق النصر شارك معه بالبرازيل ولا يزال يبحث عن (بطولة الدوري المحلي) منذ 19 عاما.. هذا الفرق بين التأهل بجدارة للمحافل الدولية ومن يتأهل بالفزعة..!

دستور الهلال.. وثيقة بطل!!

* منذ عهد (التأسيس) رفع الهلال القيود على دعم المحبين والعُشاق من أعضاء الشرف وغيرهم فكان (دستور محبة) ينتهج سياسة (الهلال للجميع).. لذا تأتي التبرعات الشرفية بلا قيد أو شرط أو منة، الأمر الذي يجعل الهلال دائماً في صدارة الملاءة المالية.. صورة مع التحية لأندية المحميات وفكر الشبوك..!!

خُذ.. عِلْم..!!

* مريح آل مريح درى أن ما حد جاب طاريه في البيت الهلالي (مقر الزعماء) فحاول عبثا أن يذكره التاريخ على الأقل (بتصريح) فكان لكل ما أراد التصريح للمريح والنقاط لهلالها..!!

ضربة حرة..!!

أبَينا سوى غِشّ الصّدور،

وإنّما ينالُ ثوابَ اللَّه، أسلمُنا قلبا

وأيَّ بني الأيّام يَحمَدُ قائلٌ،

ومن جرّبَ الأقوامَ أوسعَهُم ثَلْبا

مقالات أخرى للكاتب