Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد

«واعد» يدرس تأسيس حاضنة للنماذج التصنيعية

الدمام - فايز المزروعي:

أكد المدير التنفيذي (بالوكالة) لشركة مركز ارامكو السعودية لريادة الاعمال المحدودة (واعد) السعي الى تأسيس حاضنة للنماذج التصنيعية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة ، بالاضافة الى تحويل التحديات التقنية في المملكة الى فرص تصنيعية أو خدماتية مبتكرة عن طريق المنافسة العالمية.

وقال جمال بن سميح النابلسي: ان اكثر من 1200 مشارك أكملوا تدريباتهم في العديد من البرامج المختلفة التي يقدمها برنامج واعد لريادة الاعمال انطلاقا من رؤيته التي تهتم بتشجيع ريادة الأعمال لدعم النمو والتنوع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المملكة.

وأضاف خلال استضافته ضمن برنامج الديوانية بمجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية مساء امس الاول الاربعاء ان انجازات برنامج القروض للمركز بلغ 22 مشروعا، مشيرا الى ان مبالغ التمويل المعتمدة حاليا بلغت 67 مليون ريال ، موضحا بأن 50 مشروعا ينتظر الدعم بعد الانتهاء من دراستها. ولفت خلال اللقاء الى ان اجمالي الاستثمارات التي دعمها برنامج رأس المال الجريء في واعد بلغت 90 مليون ريال بعدد 10 شراكات استثمارية مؤكدا بان 18 شراكة جديدة قيد التقييم حالياً. واشار الى ان مركز واعد يقوم حاليا بتقييم 10 استثمارات محتملة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مشروع صدارة لتحويل الصناعات الكيميائية ضمن برنامج دعم شركات التصنيع والخدمات الناشطة في مجال الطاقة.

موضوعات أخرى