Friday 27/12/2013 Issue 15065 الجمعة 24 صفر 1435 العدد
27-12-2013

سعود كريري قائداً للهلال

يخطئ من لا يقول إن النصر في هذا الموسم مختلف في كل شيء نحو الأفضل (فنياً.. وعناصرياً)، لكن يخطئ أيضاً من لا يعترف بأن تواضع مستويات (فرق البطولات) قد ساهم في صدارة النصر للدوري حتى الآن، خصوصاً وأن هناك (أخطاء تحكيمية) استفاد منها النصر وساهمت في صدارته، ومنها تحديداً تلك الأخطاء التي حدثت في مباراته أمام الشباب.

* في بعض البرامج يتحدثون غالباً عن تطور أحوال النصر.. ولكنهم يتجاهلون كثيراً الحديث عن هبوط مستويات ونتائج أغلب الفرق.. نعم، أحوال النصر تطورت، ولكن نسبة تطورها لم تصل إلى تلك الدرجة التي تؤهله حتى لصدارة الدوري وفيما لو كانت فرق الاتحاد والأهلي والفتح والشباب، وحتى أيضا الهلال في مستوياتها الحقيقية، وفي كامل عافيتها الفنية والعناصرية المعهودة عنها.

* عندما وقع سعود كريري للهلال وقال (انتقلت من فريق كبير.. إلى فريق كبير).. تذكرت يوم أن وقع فهد الغثيان لفريقهم وقالوا (إنه انتقل من فريق كبير.. إلى فريق أكبر) ولأن من زعموا أنه (الفريق الأكبر) لم يحقق بعدها أي بطولة.. في حين حقق الهلال (25) بطولة.. الفريق الأكبر ولا يحقق بطولات.. (هذي وشلون تجي).

* حتى آخر ساعة حاولت أطراف صفراء، عرقلة إتمام صفقة انتقال قائد المنتخب سعود كريري للهلال وتحويل مساره.. ولكن لأن سعود صاحب مبدأ.. وعند كلمته وطموحاته عالية (طنش) تلك المحاولات الصفراء.. اللاعب الذي يترك بإرادته فريقا بطلا لا يريد الانضمام إلا لبطل آخر.. أما اللاعب الذي يقول له ناديه مع السلامة (ما نبيك.. ضف عفشك) فهو مستعد لقبول أي عرض واللعب لأي فريق.

* يقول: أعطني حظ الهلال وارمني في البحر.. وش رأيك نعطيك (ترشيح) لكأس العالم أفضل.. تبددت آماله بتعطيل الزعيم، وطارت المكافآت الضخمة فعاد الرجل من خلال حديثه بعد الخسارة إلى واقعه كمشرف للمنتديات.

* الاعتراض على ما جاء في حديث رئيس العروبة لا يعفي عن الإشادة بالفريق العرباوي وبحماس لاعبيه وبروحهم العالية وبقدرتهم أيضاً على مجاراة الهلال حتى آخر ثواني المباراة.. العروبة فريق مكافح ويستحق كل التقدير والإعجاب.

* ما زال ناصر الشمراني يبرهن حقيقة أنه صفقة هلالية ناجحة وبكل المقاييس.. وأنه هداف كبير.. ما قدمه الشمراني مع الهلال حتى الآن هو محل إعجاب وتقدير كل عشاق الزعيم.

* الهلال لم يكسب سعود كريري كلاعب فقط، وإنما كقائد وأنموذج للاعبين الشبان.. إدارة الهلال بتعاقداتها الأخيرة وبدعم أعضاء الشرف وعلى رأسهم الأمير الشاب أحمد بن سلطان أثبتت أنها استفادت من أخطاء ماضيها.

كلام في الصميم

* في كل مباريات الأهلي يظهر علينا مدربه من خلال الشاشة وهو ممسك بقلمه ويدون ملاحظاته في ورقة.. هل يعقل أن (بيريرا) بعد كل هذا التدوين لم يصل إلى المشكلة التي يعاني منها الأهلي؟.. الذي وضح لنا أن أغلب المشكلة في قناعات بيريرا نفسه وليس في الأهلي ولاعبيه.

* الأهلي يعاني.. الاتحاد (رايح فيها).. والفتح ما زال تائهاً.. والشباب يكتب سطراً ويترك عشرة أسطر.. والهلال الوصيف بنصف مستواه.. هذا هو حال دورينا في هذا الموسم (أقصد من خلال دوره الأول).. والمستفيد فريق واحد من كل ما تمر بها فرقنا من هبوط في مستواها ونتائجها.

* العماني الخطير عماد الحوسني سيكون إضافة قوية للنصر، ولكن بشرط أن يكون سليماً ولا يعاني من (إصابة مزمنة) مثلما تردد ذلك.

* من حسن حظ إدارة الأهلي أن أغلب برامجنا الفضائية (صفراء) وأن أغلب أهداف القائمين عليها ترتكز على محاولة إثارة أي مشكلة يكون الهلال طرفاً فيها.. ولهذا مرت قضية (فيكتور سيموس) مرور الكرام.

* أحمد الفريدي (طفشان) من الاتحاد.. وأصبح يتمنى الانتقال لفريق آخر (هذه آخرتها يا كابتن).. وهذه نتيجة الطمع الزائد.. ومشكلة أيضاً من لم يسمع عن كانوا يسعون لمصلحته المستقبلية.

* المعلق رؤوف خليف من خلال نهائي مونديال الأندية قال: الرجاء المغربي (عالمي) بجدارة واستحقاق.. ربما أن معلقنا القدير يرمي على (مدعي آخر) حصل على عالميته عن طريق المكاتب وبواسطة الترشيح والتصويت.. معه حق رؤوف.

* من يقرأ لهم.. ويسمع أحاديثهم عن فريقهم المتصدر وسخرية بالهلال الوصيف يخيل له أن فريقهم (مكوش) على كل البطولات.. وأن الهلال هو الذي غائب عن تحقيقها.. أفراحهم جاءت على قدر معاناتهم فلا تلوموهم.

* نجم مثل سامي الجابر شارك في أربعة مونديالات، لا بد أن يؤخذ برأيه وبكل جدية بخصوص ملعب نادي العروبة الذي قال إنه غير صالح لمباريات كرة القدم.

من أجل التاريخ

* عندما حصل الهلال على كأس الملك موسم 1384هـ جراء فوزه في المباراة النهائية، وبنتيجة (3-1) على الاتحاد وبواسطة ضربات الترجيح.. كان النظام أيامها ينص على منح (ثلاث ضربات ترجيح) لكل فريق وليس (خمس ضربات) مثلما يحدث ذلك حالياً ومنذ سنوات ليست بالقليلة.

* المباراة النهائية انتهت (1-1) قبل الاحتكام لضربات الترجيح.. وجاء هدف الهلال عن طريق مبارك عبدالكريم.. وللاتحاد عبدالرزاق بكر.. الهلال سجل ضربتين من (الثلاث ضربات) بواسطة مبارك عبدالكريم وسلطان مناحي في حين أخفق لاعبو الاتحاد في تسجيل كل الضربات الثلاث.

* في نهائي الدوري العام عام 1389هـ وتحديداً خلال شهر صفر التقى الأهلي والاتفاق (في الدمام).. وفاز الأهلي يومها بهدف سجله عمر رجخان وحصل على درع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.. وقد أدار النهائي الحكام عبدالرحمن الدهام وعبدالرحمن الموزان ومحمد المرزوق.

* آخر كابتن نصراوي رفع (كأس ولي العهد) كان هو ناصر الجوهر في يوم (4-4-1394هـ) بعد فوز النصر على الأهلي بهدف الأمير ممدوح بن سعود.. أكثر من (20) كابتن مروا بعدها على النصر لم يرفعوا هذا الكأس وجراء غيابه عن تحقيق هذه البطولة منذ ذاك الزمن.

* خاتمة.. اعتذار رئيس الرائد عبدالعزيز المسلم لرئيس لجنة الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان هو اعتذار الشجعان.. شكراً أبا طارق.. والرائد هو معقل للرجال

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب