Saturday 28/12/2013 Issue 15066 السبت 25 صفر 1435 العدد

أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تنظم ندوة متخصصة في حوطة بني تميم

الجزيرة - المحليات:

نظمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع إدارة التعليم بحوطة بني تميم والحريق برنامجاً توعويا بعنوان (المخدرات والاضطرابات النفسية والعقلية المصاحبة لمتعاطيها) شارك فيها أ-عبدالرحمن الدخيل مدير مركز استشارات الإدمان باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ود. علي القحطاني.

وقد دشن البرنامج برعاية مساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ إبراهيم بن محمد الجميل وإشراف أ زيد الخرعان مدير مكتب التوجيه والإرشاد وبحضور رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والمشرفات والمرشدين والمرشدات ووكلاء المدارس والوكيلات في قاعة ادارة تعليم واستمرت لمدة أربعة أيام تم الحديث فيها عن المخدرات وأنواعها وطريقة التعامل مع متعاطيها والآثار النفسية والعقلية لمتعاطيها وكذلك عن السلوك التوكيدي للطلاب والأبناء وقد تخلل الندوة مشاركات إيجابية من الحضور والحاضرات.

وقد خصص اليوم الأول والثاني عن الانحرافات السلوكية ومخاطر المخدرات، استهدف بها طلاب المدارس كما خصص اليوم الثالث والرابع عن أنواع المخدرات والعلامات الدالة على التعاطي وكذلك الاضطرابات النفسية المصاحبة لتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية واستهدف بها المرشدين الطلابيين، والمرشدات الطلابيات والمساعدات.

وقد روعي في هذه الندوة التقيد بالجوانب المهنية للعملية التوعوية لكل فئة ومتطلباتها. حيث تم تقديم المحاضرات المدرسية للطلاب على النموذج الإيحائي والرسائل غير الموجهة في التوعية. كما تم خصيص جزء 40% منها للحديث عن مرحلة المراهقة والصعوبات التي تواجه المراهق، وفيما يخص المرشدون والوكلاء فتم التركيز على أنواع المخدرات والعلامات الدالة على التعاطي وكذلك الاضطرابات النفسية المصاحبة للتعاطي.

موضوعات أخرى