Saturday 28/12/2013 Issue 15066 السبت 25 صفر 1435 العدد

ميزانية البحث العلمي زادت 22 ضعفاً عن العام الماضي

53 مشروعاً في ملتقى الباحثين الممولين من عمادة جامعة الباحة

الباحة - الجزيرة:

عقدت وكالة جامعة الباحة للدراسات العليا والبحث العلمي الملتقى الأول للباحثين المشاركين ببحوث ممولة من عمادة البحث العلمي على مسرح إدارة الجامعة مؤخراً. وفي كلمة له قال وكيل الدراسات العليا الأستاذ الدكتور سعيد الرقيب: إن الجامعة من خلال رسالتها تقوم بدعم البحوث العلمية وتهيئة بيئة حاضنة وفقاً للمقاييس العالمية بما يفيد المملكة. مشيراً إلى أن الجامعة تعول على الكفاءات البحثية بالجامعة من أجل تكثيف إماكاناتهم في البحوث الموجهة لخدمة المجتمع بمنطقة الباحة وحل مشاكلها.

وألقى عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور عبدالله الأكلبي الضوء على أهمية البحوث العلمية الممولة من الجامعة ودورها في خدمة المجتمع بصفة عامة ومنطقة الباحة بصفة خاصة؛ ما يُسهم في رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وإيجاد كوادر جديدة قادرة على إجراء البحوث العلمية بكفاءة عالية. كما تم استعراض التقرير السنوي المتعلق بالمقترحات البحثية المقدمة. واستعرض مستشار وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد وجيه المشاكل المتعلقة بإعداد المقترحات البحثية مع الحضور، وشهدت تفاعلاً من الحضور من الأكاديميين.

ومن جانبه أوضح مستشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أسامة أبوالعطا الإحصاءات المتعلقة بالدورة الحالية للبحث العلمي، وذكر أن ميزانية البحث العلمي للعام الحالي بلغت 4,464,200 ريال سعودي، وهي تمثل 22 ضعفاً مقارنة بالعام الماضي، وكانت موزعة على 28 مشروعاً بحثياً تختص بالتنمية بمنطقة الباحة، و18 مشروعاً بحثياً تختص بالجامعة، و8 مشروعات بحثية علمية بحتة بمجموع 53 مشروعاً. كما استعرض النواحي الإجرائية وأوجه الصرف المالي وما يتعلق بها من مشاكل يهتم بها المشاركون بهذه المشروعات.

موضوعات أخرى