Saturday 28/12/2013 Issue 15066 السبت 25 صفر 1435 العدد

وزير الزراعة يدشن غداً موقع مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج على الإنترنت

الجزيرة - الرياض:

يدشن وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم، موقع مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج على شبكة الإنترنت، غدا الأحد في قاعة الاجتماعات بمكتبه، بحضور شركاء المبادرة الأساسيين صندوق التنمية الزراعية الذراع التمويلي للمبادرة والشركة السعودية للاستثمار الزراعي «سالك» الذراع الاستثماري للمبادرة، والمسؤولين في الوزارة وممثلي وسائل الإعلام.

أوضح ذلك مدير مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج الدكتور سعد بن عبد الله خليل، مبيناً أن موقع المبادرة على شبكة الإنترنت تعد حلقة الوصل بين المستثمرين الزراعيين السعوديين خارج المملكة من جهة ووزارة الزراعة ممثلة في مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج وشركاء المبادرة من جهة أخرى. وأفاد الدكتور سعد خليل بأن من أهم الخدمات التي يقدمها الموقع للمستثمرين تعبئة طلبات الاستثمار إلكترونيا من خلال تعبئة الاستمارة الموجودة في الموقع وترسل آليًا لمكتب المبادرة ودراستها واستكمال إجراءاتها، إضافة إلى أن الموقع سوف يوضح للمستثمرين الدول المستهدفة للاستثمار الزراعي في الخارج بما في ذلك معلومات مبدئية عن مقومات الاستثمار والفرص الاستثمارية فيها وما يتعلق بقوانين وشروط الاستثمار الخاصة بكل دولة وفق المتاح والمنشور في هذا المجال.

ويشمل الموقع السلع الزراعية الأساسية المهمة للأمن الغذائي في إطار مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج، إضافة إلى معلومات مفيدة للمستثمرين وروابط مهمة ذات علاقة. ويتوقع أن يسهم تدشين الموقع في تفعيل مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج وإيضاح الصورة الحقيقية للمبادرة التي تهدف إلى المساهمة في الأمن الغذائي الوطني والإقليمي والعالمي.

موضوعات أخرى