Saturday 28/12/2013 Issue 15066 السبت 25 صفر 1435 العدد

أكدت تعاملها مع التوقعات والتحذيرات كافة .. الدفاع المدني:

توقعات بأمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة

الجزيرة - علي بلال:

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أنها تأخذ بعين الاعتبار كافة التوقعات والتحذيرات التي تصدر من المواقع العالمية والمحلية المعنية بمتابعة المتغيرات المناخية والتي تشير إلى احتمال هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله بن ثابت العرابي الحارثي بأن التوقعات المناخية المحتملة وفقاً للمراصد العالمية تشير إلى أن المناطق التي تشملها الحالة المطرية المتوقعة بدءاً من يوم غد هي: السواحل الغربية وتشمل «الوجه - ضباء - أملج - ينبع - رابغ - جدة» والمناطق الساحلية لمنطقتي مكة والمدينة المنورة هي الأكثر تأثراً بالحالة المطرية.

وأكد العقيد الحارثي بأن المديرية العامة للدفاع المدني على تواصل دائم ومستمر مع الرئاسة العامة لمصلحة الأرصاد وحماية البيئة لمعرفة التغيرات المناخية والمستجدات خلال الأيام المقبلة.

وأهاب العقيد الحارثي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو عند الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بالتدابير الوقائية التي يبثها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على السلامة العامة.