Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد
29-12-2013

الإنسان عام (3000 للميلاد)؟!

كان لي صديق رفض الزواج من أقاربه، بحجة التجديد والتغيير وطمعاً في (تحسين النسل) ، والرجل أبخص بظروفه المحيطة، وبلاشي ندقق على بعض من (بداية المقال)!.

أخونا لديه تطلّعات (حالمة) ليكون مختلفاً عن بقية إخوته، بإنجاب أطفال أجمل، وأفضل، وأحلى من (طقم) الإنتاج العائلي كما يقول، فقرر استثمار مبلغ (المهر) الذي جمعه له إخوانه وأخواته، والسفر للزواج من (إحدى الدول العربية)، ولكنه سرعان ما طلق قبل إكمال الأوراق مردداً المقولة الشهيرة (يا شين الاستعجال)، لأنه وجد زوجة أخرى قد تحقق طموحه في (النسل الأجمل)، وبعد ثلاث تجارب خسر كل (المهر) في الزيجات السريعة السابقة، وعاد إلى أهله (بخفي حنين) فلم يَعُد معه إلاّ (تصريح الزواج) بدون مال ؟!.

هنا قرر إخوانه تزويجه بـ(بنت عمه) ليستر عليها وتستر عليه بعد أن تخلّى عن أفكاره وتطلُّعاته، وهو الآن يعيش حياه هانئة، راضياً بما قسّمه الله له فلديه أطفال لا يختلفون كثيراً عن بقية أبناء أشقائه، لأنّ (العرق دسّاس) والشبه بين!.

بالأمس القريب أرسلت له رابط (صورة) نشرتها صحيفة (ذا صن البريطانية) تتوقع فيها شكل الإنسان عام (3000 للميلاد)، أي بعد ألف سنة من الآن، لأصبره أن علماء التشريح البشري والجينات يرون أنّ الإنسان في هذا العصر (أجمل من إنسان العصور القادمة)، بمعنى أنّ ملامحنا الآن هي الأجمل من ملامح الجيل القادم!.

طبعاً كل شيء (بإرادة الله) والحمد لله الذي حسن خلقنا وخُلقنا، ولكن على ذمة العلماء وبحسب الصورة المتوقعة فإنّ شكل الإنسان سيتغير لتتوقف مسابقات (الجمال)، فطول الإنسان سيتجاوز 2 متر و10 سم، بينما سيزيد عمره فوق الـ 100 عام بكثير مما يجعل الوجوه تكسوها التجاعيد، لأنّ الطب سيتقدم لعلاج بعض الأمراض القاتلة!.

عقول الناس سوف تصغر، لأنّ التفكير سيعتمد على الكمبيوتر في كل مناحي الحياة، وأيديهم ستصبح أطول مما هي عليه، وعيونهم أوسع، وشعرهم قليل!.

اللهم ارزقني شكر نعمتك، لأنّ أحفادي وأحفادهم، سيرون صورتي ويقولون هذا جدنا (الأكبر) .. الله كم كان (وسيماً) في عصره؟!.

صورة من المقال مع التحية (للمدام) وفقها الله للإحاطة!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net

fj.sa@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب