Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

الإخوان يواصلون إشعال النيران بجامعة الأزهر

إصابة 4 جنود في انفجار بمقر للمخابرات الحربية في مصر

القاهرة - الجزيرة - علي فراج - صافيناز صقر:

أصيب 4 جنود في انفجار عبوة ناسفة تم زرعها بجوار مكتب المخابرات الحربية في إنشاص بمحافظة الشرقية في مصر ، وقال مصدر عسكري: إن عبوة ناسفة انفجرت عند السور الخلفي للمكتب، تبين إنها كانت مزروعة ، ما أدى إلى تدمير جزئي للسور الخلفي للمبنى، وإصابة 4 من أفراد تأمين المكتب، وأوضح المصدر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزي، فيما سادت حالة من الذعر بين أهالي إنشاص بعد دوي الانفجار.

وقال التلفزيون الرسمي المصري: إن انفجار أنه وقع قبيل ظهر بالقرب من مبنى للمخابرات في منطقة إنشاص في محافظة الشرقية بدلتا النيل وهو ثالث تفجير يقع في مصر خلال أقل من أسبوع. وأوضح مصدر طبي أن الانفجار أسفر عن سقوط أربعة جرحى. وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن «عبوة ناسفة تم زرعها بجوار مكتب المخابرات الحربية في إنشاص بمحافظة الشرقية انفجرت». ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن «العبوة انفجرت عند السور الخلفي للمكتب ما أدى إلى تدمير جزئي لهذا السور». وبحسب المصدر نفسه فإن المصابين الأربعة «من أفراد تأمين المكتب».

من جهة أخرى واصل طلاب الإخوان بجامعة الأزهر مظاهرات العنف والشغب لتعطيل امتحانات منتصف العام، فيما تدخلت قوات الأمن في أكثر من كلية بفروع جامعة الأزهر في القاهرة وأسيوط والزقازيق لفض التظاهرات وتمكين الطلاب من أداء امتحاناتهم، وشهد الجامعة حالة من الكر والفر، كان أعنفها في كليات البنات حيث حاولت الطالبات المنتميات للإخوان تعطيل سير الامتحانات بكليات الصيدلة والهندسة، فيما قامت بعضهن بتقطيع ورق الإجابات وإلقائه خارج اللجان. مرددات هتافات منددة بالجيش والشرطة ومطالبة زميلاتهن بضرورة الإضراب عن الامتحان ومنها «إزاي امتحن علي دم اخويا». بينما قام الأمن، بإلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريقهن، وصل بعضها إلي داخل المدينة الجامعية، فيما أشعل طلاب الإخوان المتظاهرين، بجامعة الأزهر النيران بالأثاث المتواجد بمبنى أحمد عمر هاشم المتواجد بالجامعة، حيث أشعلوا النيران في صوب الزرع.

كما كثفت قوات الداخلية، تواجدها داخل جامعة الأزهر، وأحكمت السيطرة على جميع مداخل، ومخارج الجامعة، حيث تمركزت المدرعات أمام جميع الأبواب، بالإضافة إلى البوابة التي تربط الجامعة بالمدينة الجامعية، بينما انتشر أفراد من القوات الخاصة لتأمين مبنى الإدارة، بالإضافة إلى انتشار عساكر الأمن المركزي عند بوابات الكليات، وداخلها، للتصدي لأي شغب يحدث داخل اللجان وأكد مصدر أمنى، أن تلك الإجراءات جاءت بالتنسيق مع قيادات جامعة الأزهر، وذلك لحفظ الأمن داخل حرم الجامعة، وتوفير الجو المناسب للطلاب الراغبين في أداء الامتحان وأوضح المصدر، أنه يتم تفتيش الطلاب لدى دخولهم إلى حرم الجامعة، لتأمينهم من تسلل بعض عناصر الإخوان، ولمنع دخول أي أدوات تستخدم في تعطيل الامتحانات، كزجاجات المولوتوف والأسلحة البيضاء، ووصلت التعزيزات الأمنية إلى فرع الجامعة بمدينة نصر بنين وبنات وفرع الدراسة.

موضوعات أخرى