Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

استقبل 60 شخصية من رؤساء الغرف التجارية بدول «التعاون»

أمير منطقة عسير: سنقدم كل التسهيلات لأي مستثمر خليجي

أبها - عبدالله الهاجري:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ظهر أمس، رؤساء الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم أكثر من 60 شخصية وذلك ضمن فعاليات «الاجتماع الـ43 لرؤساء لمجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون». وقد جدد سموه الدعوة لكافة الضيوف من رجال الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي بمنحهم كافة التسهيلات المطلوبة للاستثمار بالمنطقة التي تمتلك مقومات سياحية تجعلها هدف لكل مستثمر ورجل أعمال, متمنيا سموه لهم طيب الإقامة والمزيد من الزيارات للتعرف أكثر على ما حبى الله به المنطقة.

وأشار رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبد الله المبطي إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الخليجيين تعد بداية لتعاون حقيقي بينها, وأن هناك جهودا حثيثة تعمل لتعزيز التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية وإقامة مشروعات بالمنطقة.

وأضاف أن زيارة منطقة عسير من قبل هذه الوفود هو تعزيز لتواجد عسير في استضافة الفعاليات والمؤتمرات وتكرس فكرة السياحة المستدامة, ووعي رجال الأعمال بأهمية استغلال هذه المزايا السياحية في سبيل دعم فكرة السياحة على مدار العام ودعم العديد من الأفكار الاقتصادية مثل السياحة الترفيهية والعلاجية, وسياحة المؤتمرات, والمهرجانات والتي تحقق عوائد اقتصادية على المنطقة, وهذا ما سعت الغرفة لتحقيقه من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات المحلية والدولية لتحقيق هذه المعادلة في التلاقي والتفاعل مع هذه الأحداث. من جانبه قال رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون خليل الخنجي: بالأمس قمنا بزيارات سياحية وصدمنا بما رأينا من أجواء رائعة, حيث كنا نسمع عن صيف أبها, ولكن اتضح لنا أنه حتى الشتاء في عسير أجمل. وأضاف نريد أن نصل كتجار للخليج إلى وحدة تجمعنا, وقد أتينا لأبها لاستكشاف الفرص الاستثمارية الموجودة بها ونتمنى أن تكون الزيارات متبادلة وقد وجهنا الأمانة بأن لا تجعل اجتماعاتنا بالعواصم وإنما تتجه لدول أخرى لاكتشاف المقومات لهذه المدن. وتطرق الخنجي لموضوع تشغيل القوى العاملة وأفاد بأنه هم كبير لكل الدول مشيرا إلى أن التشغيل يحتاج لتدريب وهو همنا لنساعد حكوماتنا رغم ما يوجه لنا من اتهامات من أن القطاع الخاص لا يحب إلا نفسه. وتمنى من حكومات الخليج أن تذلل الصعوبات أمام القطاع الخاص لأن لديه إمكانية كبيرة في توليد فرص عمل لأبناء وبنات دول مجلس التعاون الخليجي. من جهته أوضح الأمين الام المساعد للشؤون الاقتصادية, والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي عبد الله الشبلي أن الوفد كان شاهد عيان على الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة عسير في مجال السياحة, وقطاع الخدمات كما أن طبيعة المنطقة تجعلها جاذبة للعديد من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدا على ضرورة العمل على رقي الخدمات السياحية للمنطقة معتبرا وصول مثل هذه الوفود فرصة للترويج لمنطقة عسير على مستوى دول الخليج العربي باعتبارها منطقة جذب للسياح من دول مجلس التعاون, مشددا على أهمية التركيز على سياحة العائلة وبذل المزيد من الجهد لاستثمار المنطقة سياحيا وصناعيا في الصناعات الغذائية والتعدينية والاستفادة من مقدرات المنطقة وموقعها الاستراتيجي بين الجبال وبالقرب من البحر للاستثمار في مجال الثروة السمكية وكذلك الزراعية.

موضوعات أخرى