Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

الأمير فيصل بن بندر يرأس اجتماع مجلس المنطقة

بحث المشاريع والدراسة الاجتماعية للنبهانية والخدمات بمشروع الإسكان

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب رئيس المجلس، جلسة المجلس الثالثة من الدورة الرابعة للعام المالي 1434-1435هـ، أمس بقاعة مجلس في مقر إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام المجلس عبدالعزيز الحميدان، بأن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس الجلسة، رفع فيها الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بمناسبة صدور ميزانية الخير والعطاء التي يتطلع منها الجميع قيادة وشعباً لتكون دافعاً لمزيد من التطور والرخاء لأبناء وطننا الغالي.

وأضاف الحميدان أن المجلس استعرض المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ لبعض القطاعات الحكومية في المنطقة، حيث بلغ إجمالي المبالغ للمشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ في المنطقة أكثر من (28) مليار ريال، إذ بلغت المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ لجامعة القصيم (9.557.260.000) ريال. ولقطاع الصحة مبلغ (2.109.523.000) ريال.

وناقش المجلس الدراسة الميدانية المعدّة من مركز التنمية المستدامة بجامعة القصيم عن المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتجمعات الأكثر حاجة في محافظة النبهانية، وكذلك استعرض مستوى التنسيق بين بعض الجهات الحكومية في المنطقة مع وزارة الإسكان لاستلام المواقع المخصصة للخدمات في مشروع الإسكان بالشقة.. كما ناقش عوائق الطرق المحيطة بالجامعة.

من جهة ثانية، قام أمير المنطقة بتكريم أعضاء مجلس المنطقة المنتهية عضويتهم في الدورة الخامسة.