Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

جامعة الملك سعود تحتضن معرض قطار الرياض المتنقل

الجزيرة - المحليات:

احتضنت جامعة الملك سعود، صباح أمس الأحد، المحطة السابعة للمعرض المتنقل» لـ (مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات)، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في عدد من المنشآت التعليمية والتجارية الكبرى في المدينة، بهدف تعريف السكان بأهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.

وقد شهد المعرض في يومه الأول، إقبالاً واسعاً من هيئة التدريس وموظفي وطلاب الجامعة، حيث تدفق عشرات الزوار لبهو إدارة الجامعة الرئيسي حيث تم تجهيز المعرض، بهدف التعرف على عناصر المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للمدينة وسكانها بشكل عام، وللمدينة الجامعية لجامعة الملك سعود التي ستحتضن بمشيئة الله المحطة الطرفية لمسار طريق الملك عبدالله، وذلك على اعتبار المنشآت التعليمية أحد الأهداف الرئيسية لمسارات الشبكة في المشروع بعنصريها (القطار والحافلات).

كما شهد المعرض زيارة وفود طلابية أجنبية، حيث زار المعرض وفد من جامعة هارفارد الأمريكية، ضم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة. وقد وجهت كل من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، و جامعة الملك سعود الدعوة لكافة منسوبي وطلاب الجامعة لزيارة المعرض، واستكشاف عناصر المشروع الأكبر من نوعه والأحدث في مواصفاته بالمنطقة.

ويتكون المعرض المتنقل للمشروع، من لوحة الكترونية جدارية بطول 20 متراً، تحتوي شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، وخريطة مكبرّة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، وعدد من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسية والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات.

كما تم ضمن المعرض الذي يستقبل زواره حتى الخميس المقبل بمشيئة الله، توزيع عدد من الهدايا التذكارية التي تحمل شعار المشروع، إضافة إلى توزيع (كتاب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض) الذي يتضمن كافة المعلومات حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه، وسيكون الكتاب متاحاً أيضاً عبر موقع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على الإنترنت: www.ada.gov.sa .