Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

الحمود ينال الدكتوراه عن رسالته حول جرائم الشيكات المرتجعة

حصل رئيس مجلس أمناء كليات الشرق العربي للدراسات العليا الاستاذ عبد الله صالح الحمود، على درجة الدكتوراه من جامعة الرباط الوطني، وعنوان الرسالة (جرائم الشيكات المرتجعة - دراسة حالة المملكة العربية السعودية)، وأتت الدراسة في ستة فصول، سرد فيها الباحث الجرائم عامة والجرائم الاقتصادية والمالية وعلى وجه الخصوص جرائم الشيكات المرتجعة، واتى مجتمع الدراسة عن المستفيد والساحب ومسؤولي هيئة التحقيق والادعاء العام ومكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية بوزارة التجارة والصناعة، وقدمت الدراسة توصيات علمية واقتصادية وامنية.

إلى ذلك قدم الحمود شكره بعد شكر الله الى معالي وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة ومعالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد العبدالله وسعادة الرئيس التنفيذي لشركة سمه الاستاذ نبيل المبارك لدعمهم له في الوصول إلى مجتمع الدراسة.

يذكر أن الحمود حاصل على شهادة الماجستير في علم الاجتماع بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية وهو محاضر فيها الآن، كما سبق وكان محاضراً في الجامعة العربية المفتوحة، وقد صدر له أخيراً كتاب عن مشكلات زواج الأجنبيات من سعوديين منشور بواسطة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.