Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

مدير جامعة المؤسس يفتتح اجتماع اللجنة الاستشارية للدراسات العليا

جدة - الجزيرة:

افتتح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب ، الاجتماع الأول للجنة الاستشارية للدراسات العليا بالجامعة .وبدأ الاجتماع بكلمة معالي مدير الجامعة مؤكداً على أهمية تنسيق الجهود وإطلاع الجامعة على احتياجات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، من واقع ميداني من خلال تقارير الجهات المشرفة، كوزارة الخدمة المدنية ، والعمل، وهيئة التخصصات الطبية وشركات أرامكو وسابك. وشدد على أن الجامعة تسعى لتغطية احتياجات سوق العمل من خلال تخريج كوادر وطنية مؤهلة في مجالات مختلفة .

وبدأت جلسة أعمال الاجتماع للنقاش التي أداراها رئيس اللجنة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان زاهد.وتناول الأعضاء محورين تتعلق بالدراسات العليا وسوق العمل، والآخر يختص بالدراسات العليا والقطاع الصناعي.

وقدم كل من وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط والتطوير، الدكتور مشبب القحطاني، و نائب رئيس هيئة التخصصات الصحية ، الدكتور سليمان العمران ، عرضان مرئيان أبرزا مدى حاجة سوق المملكة من برامج وتخصصات الدراسات العليا. في حين بحث الـ (17) عضواً للجنة الاستشارية من داخل وخارج الجامعة، المحور الثاني في الاجتماع، والخاص بـ»الدراسات العليا والقطاع الصناعي».

موضوعات أخرى