Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

منع عرض التبغ خلف «الكاشيرات»

البلديات الفرعية بجدة تصادر أطعمة وتكافح ظاهرة غسيل السيارات

جدة - الجزيرة:

نفذت بلدية أبحر بجدة ، حملة لمنع عرض الدخان خلف «الكاشيرات» ، وأسفرت عن إغلاق 63 محلاً في شارع حراء والأمير سلطان والكورنيش، كما أغلقت في الكورنيش 12 كشكا قامت بمخالفة نظام بيع التبغ في هذه المواقع بوضعه في أماكن غير ظاهرة بغرض البيع . من ناحية أخرى سحبت البلدية عددا من السيارات الجديدة والخاصة بأحد المعارض استخدم الشوارع المحيطة للمركز كمواقع تخزين ، وإيواء للسيارات حيث تم تحرير مخالفات بذلك ورفع السيارات من الموقع.

وفي نطاق بلدية الجامعة قامت الفرقة الرقابية المسائية بسحب (73) شاحنة ومعدة ثقيلة داخل عدة أحياء . كما نفذت البلدية وبالتعاون مع الدوريات الأمنية حملة على الباعة المتجولين بحي غليل وشارع المحجر، أسفرت عن مصادرة وإتلاف (22) عربة تابعة لعمالة مخالفة ، وضبط المراقبون سيارة وانيت محملة بمواد غذائية منتهية الصلاحية .

من جهتها صادرت الفرقة المسائية ببلدية العزيزية 3 وانيتات خضار ، وأتلفت 10 عربيات بحي العزيزية11 شمال أسواق المنارة، وفي نطاق بلديه المطار رفعت البلدية بالتعاون مع الدوريات الأمنية أكثر من 50 ناقلة ومعدة تستخدم الساحات العامة بما يتعارض مع الأنظمة والتعليمات.

كما نفذت بلدية المطار حملة مسائية مشتركة مع دوريات الأمن ، وأزالت عدداً من مصادر المياه التي يستخدمها العمالة في غسيل السيارات، فيما نفذت بلدية أبحر حملة أسفل كوبري حراء بمشاركة الدوريات الأمنية وشركة النظافة وأسفرت الجولة عن مصادرة 30 جالونا وإتلافها فورا ، وجار التنسيق لإغلاق الموقع . كما وقفت البلدية على سوق حراء الدولي مع الدوريات الأمنية وشركة النظافة وتم ضبط ومصادرة 150 جالون ماء.

فيما نفذت بلدية جدة الجديدة البلدية حملات على سوق الخالدية لمنع ظاهرة غسيل السيارات في الأماكن العامة ، ومن جهتها أزالت بلدية أم السلم في نطاقها عدد 22 مطبا صناعيا وضعت بطريقة عشوائية.

موضوعات أخرى