Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

أمانة الأحساء تطلق حملة للتوعية البيئية لمقاولي المشاريع‎

الأحساء - عايض العرجاني:

أطلقت أمانة الأحساء بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية ، أمس الحملة التوعوية (طرقاتنا بلامخلفات)، والتي تهدف إلى تعزيز دور الترشيد في التخلص من مخلفات وأنقاض المباني حفاظاً على البيئة وإبعاداً للتشوه البصري من حولنا ، وفي كلمته خلال لقاء الإعلان عن انطلاقة الحملة ، أوضح وكيل أمانة الإحساء للخدمات المهندس عبدالله العرفج ،أن الدين الإسلامي الحنيف يحثنا على الاهتمام بالبيئة والنهي عن الإضرار بها، لذا كان لزاماً على كافة القطاعات باختلاف مجالاتها وتخصصاتها الارتقاء بالوعي البيئي لمختلف شرائح المجتمع ومن ذلك فرض وتنظيم برامج وآليات تنظيمية وأعمال تطوعية وتثقيفية للمحافظة على البيئة . مضيفاً : سعت الأمانة إلى وضع الخطط والإستراتيجيات التي تهدف إلى إعادة تدوير أنقاض ومخلفات البناء والاستفادة منها في تنفيذ مشاريعها المختلفة ومنع الإضرار بالبيئة والتشويه البصري لها .

من جانبه قال مدير معمل الغاز بالعثمانية في شركة أرامكو السعودية المهندس عبدالكريم الغامدي : إنه تم إطلاق هذه الحملة والتي تستمر لمدة 10 أيام وترتكز على عناصر أساسية من بينها ( العمل على رفع مستوى الوعي البيئي للمقاولين وغيرهم في رمي المخلفات في مواقعها المخصصة لذلك .

من جهته ذكر المهندس بشركة أرامكو السعودية ياسر العمير ، إلى أن الحملة ستشهد تخصيص حافلة « توعوية – تثقيفية « تفعل برامج ومرتكزات الحملة في مواقع عدة .

موضوعات أخرى