Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

شارك في حملة على «دبابات الثمامة»

مرور الرياض ينظم حملة مكثفة تستهدف دراجات «توصيل الطلبات المنزلية»

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

قال المقدم حسن الحسن الناطق الإعلامي بإدارة مرور منطقة الرياض إن الإدارة قامت بتنفيذ حملة مرورية شاملة ضد الدراجات النارية المخالفة بما فيها دراجات توصيل الطلبات ، وتم خلال الحملة حجز الدراجات المخالفة.

وأكد المقدم الحسن أنه بناء على توجيه سعادة مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبدالله الدبيخي فإن الحملة مستمرة وتستهدف الدراجات المخالفة للأنظمة، بما فيها دراجات توصيل الطلبات مشددا على أن الحملة ستتواصل لتلافي الملاحظات التي يتم رصدها على الدراجات النارية المخالفة، وستشمل الحملة جميع أحياء العاصمة.

وأشار الناطق الإعلامي بمرور منطقة الرياض إلى أنه تم خلال العام 1434 هـ حجز 2400 دراجة، فيما تم خلال هذا العام 1435 هـ حجز 150 دراجة خلال شهر محرم وصفر من عام 1435هـ، فيما بلغ عدد الدراجات التي تم إطلاق بعد تصحيح وضعها 450 دراجة، بينما بلغ عدد الدراجات المحجوزة بسبب حوادث عام 1434هـ 6 دراجات إصابات خفيفة وبدون وفيات.

وأردف المقدم الحسن أن المخالفات تركزت في عدم وجود لوحات، طمر الأرصفة ، عدم لبس الخوذة، عدم إثبات ملكية ، الدوران المسبب للإزعاج، الوقوف بشكل عشوائي وبعض الأحيان بشكل مواكب، تأجير الدراجات في الثمامة مع اللجنة المشكلة من الإمارة والشرطة والمرور.