Monday 30/12/2013 Issue 15068 الأثنين 27 صفر 1435 العدد

أزمة بين اتحاد الكرة والتلفزيون المصري بسبب غرامة الـ 2 مليون دولار من «فيفا»

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

نشبت أزمة بين اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام مع مسئولي اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري برئاسة عصام الأمير بسبب الخطاب الذي تلقاه اتحاد الكرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن تغريم مصر مبلغ 2 مليون دولار بسبب بث مباراة مصر وغانا بتصفيات كأس العالم 2014 والتي أقيمت بكوماسي أرضياً رغم عدم امتلاكها حقوق البث المملوكة لقناة الجزيرة الرياضية.

وقام مسئولو اتحاد الكرة بإرسال صورة من الخطاب الوارد من «فيفا» إلى مسئولي التلفزيون مطالبين التلفزيون بتحمل قيمة الغرامة لأن اتحاد الكرة ليس طرفاً في الأزمة.

وقال ثروت سويلم - المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري-: إن اتحاد الكرة ليس طرفاً في هذه الأزمة ولكنه تلقى قيمة الغرامة من جانب «فيفا» وتم إرسالها لاتحاد الإذاعة والتلفزيون لتحملها لأنه هو الذي قام بالبث أرضياً رغم علمه بأن حقوق البث ليست من حقه، مشيراً إلى إمكانية تقديم التماس ضد عقوبة «فيفا».

يأتي ذلك رداً على تصريحات عصام الأمير- رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون- والذي وصف عقوبة «فيفا» بأنها لعبة بسبب سياسية تديرها إحدى القنوات الفضائية العربية، مؤكداً أن اتحاد الكرة عليه تحمل الغرامة.

وأوضح الأمير أن اتحاد الكرة يتحمل المسئولية كاملة برفع دعوى ضد «فيفا» لإسقاط الغرامة أو تحملها، مضيفا أنه في حالة الوصول إلى طريق مسدود مع الاتحاد المصري لكرة القدم، سوف يتجه اتحاد الإذاعة والتلفزيون لرفع دعوى قضائية تفصل في القضية ومن عليه تحمل الغرامة الكبيرة.

موضوعات أخرى