Tuesday 31/12/2013 Issue 15069 الثلاثاء 28 صفر 1435 العدد

مسلحون يحتجزون صحافيين في تلفزيون الكونغو الديموقراطية

كينشاسا - أ ف ب:

صرح مصدر في الشرطة ان شبانا مسلحين يحتجزون صحافيين من هيئة الاذاعة والتلفزيون الوطنية الكونغولية صباح أمس الاثنين في كينشاسا، حيث تحاول الشرطة اخراجهم من المبنى.

وقال الكولونيل موانا مبوتو المكلف الاتصال في الشرطة لوكالة فرانس برس «انهم مسلحون بسواطير واسلحة ويحتجزون صحافيين رهائن»، موضحا انهم «مطوقون وتجري عملية لاخراجهم» من المبنى.

وقطع بث المحطة بعيد بدء عملية الاحتجاز. وقبل قطع البث، كانت لقطات تظهر شابين من مقدمي البرامج في برنامج «السلة» وهما جالسان ويبدو عليهما الخوف، لكنهما هادئان. وبدا شاب خلفهما يهددهما. اما الاشخاص الآخرون فلم يظهروا على الشاشة.

وسمع اطلاق نار من اسلحة خفيفة لكن لم يعرف ما اذا كان من جانب الشرطة او المهاجمين او تبادلا لاطلاق النار بين الجانبين. وفي المدينة، اجتاحت السكان حالة من الهلع. وقال شاب من المنطقة لوكالة فرانس برس «لم تعد هناك حركة مرور ولا آليات. انه الهلع والناس يتساءلون ماذا يجري؟». واضاف «هناك شرطيون وعسكريون وعناصر من الحرس الجمهوري (مكلفون حماية الرئيس جوزف كابيلا) في كل مكان بالقرب من مقر الاذاعة والتلفزيون وقصر الشعب»، مقر البرلمان الكونغولي بالقرب من التلفزيون الحكومي.

موضوعات أخرى