Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

مسلحون مجهولون يفجرون أنبوباً لنقل النفط

اليمن: قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة بإدارة أمن عدن

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

هاجم انتحاري بسيارة مفخخة مبنى إدارة أمن محافظة عدن (جنوب اليمن) في ساعة مبكرة من يوم أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر أمنية يمنية إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم مبنى إدارة الأمن محاولا اقتحامها غير أن حراسة المبنى تصدوا له وتم تفجير السيارة قبل دخولها.

مشيرة إلى أن عددا من المهاجمين اشتبكوا من الحراسة بعد الانفجار محاولين اقتحام المقر الأمني ما أدى إلى مقتل أحدهم واعتقال اثنين آخرين وإصابة 7 جنود.

واعتقلت شخصين اعترفا بصلتهما بتنظيم القاعدة. وأضافت المصادر أن تفجيرا آخر استهدف معسكرا لتدريب الشرطة في جزء آخر من عدن لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات. وقال مسؤولون محليون إن التفجير الانتحاري أسفر عن مقتل رجلي شرطة. وقتل مئات من أفراد الشرطة والجيش ومسؤولو أمن آخرون في انفجارات وحوادث إطلاق نار على مدى العامين المنصرمين في جنوب اليمن حيث تقاتل الحومة وميليشيات قبلية متحالفة معها مسلحين متحالفين مع القاعدة. ويمثل الأمن في اليمن أولوية للولايات المتحدة ودول الخليج العربية.

من جهة أخرى فجر مسلحون مجهولون أنبوب نقل النفط الخام في مديرية جرذان محافظة شبوة – جنوب شرق اليمن – بعد 72 ساعة من تفجير سابق لأنبوب التصدير في منقطة المكلا بمحافظة حضرموت .

وتزايدت خلال الأيام الماضية عمليات استهداف أنبوب نقل النفط الخام في محافظتي حضرموت وشبوة في أعقاب ما سمي بـ«الهبة الشعبية» التي جاءت بعد مقتل شيخ قبيلة الحموم الحضرمية سعد بن حبريش مطلع الشهر الماضي.

موضوعات أخرى