Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

تضمنت مواد غذائية وتجميلية.. واستدعاء الملاك للتحقيق وتطبيق الأنظمة

«التجارة» تنقذ الأحساء من 157ألف سلعة منتهية الصلاحية

الجزيرة - الرياض:

تصدت وزارة التجارة والصناعة لأكثر من 157 ألف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومعروضة للبيع في أسواق الأحساء، اشتملت على كميات كبيرة من السلع الغذائية والمواد التجميلية تم اتلافها فوراً، فيما استدعت الوزارة أصحاب المحال المتورطة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

ويأتي ذلك في إطار الجولات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة في مختلف مناطق المملكة للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية للتحقق من مدى صلاحية المواد الغذائية والاستهلاكية حرصاً على صحة وسلامة المستهلكين.

وتضمنت المواد التي تم اتلافها: 152 ألف عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى 5340 من المواد التجميلية المتنوعة تنوعت ما بين كريمات، ومستحضرات تجميل وزيوت شعر غير صالحة للاستخدام.

وكانت الوزارة قد ضبطت خلال الفترة الماضية عدد من المنشآت التجارية والصناعية التي تخزن، وتعرض مواد غذائية فاسدة، في إطار حملتها على المقرات المخالفة، ورفعت بعدد من القضايا لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة مواصلتها للجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية. كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .

موضوعات أخرى