Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

ولي العهد خرَّج دفعة جديدة من الطيارين والفنيين بكلية الملك فيصل الجوية

الأمير سلمان والحاضرون شاهدوا عرضًا جويًّا لطائرات القوات الجوية القتالية وصقور السعودية في سماء العاصمة

الجزيرة - عوض مانع القحطاني / تصوير - فتحي كالي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمس حفل تخريج الدورة الخامسة والثمانين من طلبة كلية الملك فيصل الجوية بمدينة الرياض.

ولدى وصول سمو ولي العهد مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيِّل، ومعالي قائد القوات الجوية الفريق ركن فياض الرويلي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن علي الحمد. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي. وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية بالكلية بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم .

ثم ألقى قائد الكلية اللواء طيار ركن علي الحمد كلمة أكد خلالها أنه تم تأهيل الطلبة الخريجين علمياً وعسكرياً عبر أداء متواصل ومستمر في ميادين التدريب ومقاعد الدراسة وإتمامهم الجاهزية العسكرية والأكاديمية.

وقال «استمرارا للدعم الذي تلقاه كلية الملك فيصل الجوية من لدن حكومتنا الرشيدة وفقها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد فقد شهدت الكلية في الأشهر الماضية وصول طائرات «سيروس 22 SS» التدريبية الحديثة لتنضم إلى جانب طائرات التدريب الأخرى في الكلية، حيث سيبدأ التدريب الأولي عليها لطلبة الكلية بعد شهر من الآن بعون الله تعالى». وهنأ قائد الكلية الطلبة على تخرجهم، سائلاً الله تعالى لهم التوفيق في الوحدات الميدانية التي سيعملون فيها.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج عبدالعزيز أحمد الفوزان ثمن فيها رعاية سمو ولي العهد لحفل تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، مبينا أنهم تعلموا وتدربوا في الكلية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم المتطورة، وقال: نحن على أهبة الاستعداد لنمضي قدما باذلين الدم والروح فداء لهذا الوطن الغالي معاهدين الله على السمع والطاعة لولاة أمرنا خدمة للدين ثم المليك والوطن، مقدماً الشكر لمن أسهم في تدريبهم، سائلا الله أن يحفظ البلاد وقيادتها من كل مكروه. ثم بدأ العرض العسكري العام لطلبة الكلية. بعد ذلك أدى الطلبة الخريجون القسم. ثم أعلنت النتائج ، وتفضل سمو ولي العهد بتسليم الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة الخامسة والثمانين وجوائز سمو وزير الدفاع وسمو نائبه للمتميزين في السلامة الجوية. بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة . ثم قلد الخريجون بعضهم بعضاً رتبهم الجديدة.

عقب ذلك حلقت مجموعة من الطائرات الحربية وفريق الصقور الخضر أمام سمو ولي العهد والحضور في تشكيلات جوية أبرزت ما تتميز به القوات الجوية من كفاءة قتالية عالية في تنفيذ مهامها بكل دقة وإتقان .

ثم عزف السلام الملكي ، والتقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد مع الخريجين. إثر ذلك غادر سمو ولي العهد مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار بمكتب سمو وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن البنيان، وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والملحقون العسكريون لدى المملكة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.