Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

يصاحبه معرض للجهات المشاركة

الأمير فيصل بن خالد يرعى الليلة ملتقى العنف الأسري بأبها

أبها - عبدالله الهاجري:

يشهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير بحضور معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، مساء اليوم الأربعاء حفل انطلاقة فعاليات ملتقى «العنف الأسري الواقع والمأمول». بتنظيم فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة، وبمشاركة واسعة من الأجهزة الحكومية، والتي ستقدم خلال الملتقى «12» ورقة عمل مختصة بالعنف السري وقضاياه وحلولها.

ووفقاً للمشرف العام على فرع الهيئة بمنطقة عسير الدكتور هادي اليامي، فإن هذا الملتقى يأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير منطقة عسير، ومتابعة معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان.

وقال الدكتور اليامي: تم التحضير لهذا الملتقى بعدد من الاجتماعات التنسيقية للجهات الحكومية المشاركة في الجلسات التي ستنطلق عقب حفل الافتتاح، كما تم بحث محاور الملتقى ومناقشة إعداد أوراق العمل لكل جهة مشاركة، مبيناً أن الهيئة تعمل جاهدة مع الجهات ذات العلاقة؛ لتحقيق الأهداف المرجوة من إقامته.

وأوضح أن الملتقى ستنطلق فعالياته بإذن الله مساء اليوم وتستمر على مدى يومين تتضمن أربع جلسات عمل، وسيهدف إلى مناقشة آلية عمل الجهات المعنية في مباشرة حالات العنف الأسري وفق الضوابط والإجراءات، ووضع آلية للحد من العنف الأسري.

مبيناً أنه سيصاحب حفل الليلة معرض للجهات المشاركة في الملتقى، فيما سيكون غداً الخميس مخصص لجلسات العمل الأربع.

موضوعات أخرى