Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

الأمير عبدالعزيز بن سعد استقبل د. العمار

مدير الشؤون الصحية بحائل: الخدمة لا تزال دون طموح الأهالي وأنا جزء منهم

حائل - عبدالعزيز العيادة :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل، أمس الأول الاثنين بمكتبه بالإمارة، المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمّار، مؤكداً سموه الحاجة الملحة لدعم وتطوير الخدمات الصحية بما يتوافق مع حاجة المرضى المتزايدة والدعم السخي من القيادة الحكيمة وتطلُّع المواطنين نحو وجود خدمات طبية، تغنيهم عن البحث عن العلاج خارج المنطقة، سائلاً الله التوفيق للدكتور العمار، وأن تشهد الخدمات الصحية مزيداً من التطوير العاجل للخدمات الطبية الآنية حالياً، وكذلك تسريع خطوات إنجاز المشاريع الكبيرة واستفادة المنطقة والمواطنين منها.

من جانبه أكد العمار أن الخدمة ما زالت دون طموح أهالي المنطقة، وقال: أنا جزءٌ منهم ومن أي معاناة. وأضاف: «عملنا على إيجاد حلول عاجلة لبعض الموضوعات، منها أن عدد الاستشاريين حالياً في المنطقة نحو 48 استشارياً، وتم التعاقد مع استشاريين زائرين عددهم يزيد على 58 استشارياً، سيعملون في الفترة القادمة لمدة ثلاثة أشهر، وبالإمكان تمديد عملهم ثلاثة أشهر أخرى ليتضاعف في هذا الوقت عدد الاستشاريين في المنطقة إلى أكثر من مائة وستة استشاريين».

وزاد العمار مضيفاً: «نعمل حالياً بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع صحة منطقة الرياض على أن تدخل إحالات مستشفيات حائل وقطاعاتها الصحية في برنامج الإحالات الطبية لصحة الرياض من أجل أن يستفيد مريض حائل من المستشفيات الكبرى بالرياض، ويتم إحالة المريض مباشرة من المستشفى الموجود في منطقة حائل آلياً إلى المستشفى الذي يخدم المريض ويعالجه في منطقة الرياض دون الحاجة للمخاطبات الرسمية». وقال: هذا الإجراء إذا تم - بإذن الله - سيُسهم في إنهاء مشكلة مرضى منطقة حائل، المتعلقة بعدم وجود أسرَّة شاغرة أحياناً في المستشفيات التخصصية بالرياض. وبيّن الدكتور العمار أنه متى ما تعذر وجود سرير شاغر في المستشفيات الكبرى الحكومية بالرياض سيتم إحالة المريض مباشرة لمستشفيات القطاع الخاص بالرياض على حساب الدولة.

وأوضح أنه جارٍ تنفيذ اتفاقية مع جهات متخصصة داخل الوطن وخارجه من أجل تأمين استشاريين أكفاء على مدار العام للعناية المركزة في مستشفيات المنطقة، كما أن العمل جارٍ لتسريع بدء إجراء العمليات الجراحية في مركز القلب واستكمال ما يتعلق بذلك.

موضوعات أخرى