Wednesday 01/01/2014 Issue 15070 الاربعاء 29 صفر 1435 العدد

‏يمتاز باللعب في مركزين ونسبة مشاركاته خلال خمس سنوات 22 % من مجموع مباريات فريقه

ديجاو مدافع الهلال الجديد لعب هذا الموسم 16 مباراة من أصل 38

كتب - أحمد العجلان:

بدأ المدافع البرازيلي ديجاو حياته من نادي فلومنيسي واستمر معه حتى انتقاله لنادي الهلال، وهو يعرف تياقو نيفيز جيداً فقد زامَله في النادي البرازيلي لسنوات، وهو من المدافعين المعروفين بالشجاعة والعزيمة القوية، ومرد ذلك لقدرته على العودة للمشاركة من جديد بعد إصابة قويه في القدم في العام 2010 قدَّر البعض بأنها ستبعده عن مزاولة الكرة، لكنه كان مكافحاً جداً للعودة لمواصلة الركض.

البطاقة الشخصية:

الاسم: رودريقو جونيور باولا سيلفا

الشهرة: ديجاو

العمر: 25 عاماً

الطول: 1.86

المركز: قلب دفاع ويجيد اللعب كمحور ارتكاز أيضاً، ويستخدم قدمه اليمنى في اللعب.

صعد للفريق الأول في شهر 8/2012 من الفريق (ب)

:Transfermarket

الموقع الرياضي الشهير قام بتحليل شامل للاعب كعادته دائماً خلال خمس سنوات قضاها ديجاو في فلومنيسي، وذلك لبطولات الدوري البرازيلي وكأسي أندية أمريكا الجنوبية (ليبراتادورس, سود أمريكانا).

2009:

في هذا الموسم شارك في القائمة لـ15 مباراة في الدوري البرازيلي (من أصل 38 مباراة) ثمانٍ منها كلاعب احتياط بلا مشاركة في اللعب وست مباريات شارك فيها منذ بداية اللقاء ولقاء واحد كبديل، وأمضى بقية المباريات خارج التشكيل.

2010:

وشارك فيه في ثماني مباريات في الدوري البرازيلي (من أصل 38 مباراة) لعب أساسياً في مباراتين وبديلاً في مباراتين، فيما شارك على دكة البدلاء في أربع مباريات بلا مشاركة في اللعب، وأمضى بقية المباريات خارج التشكيل.

وفي بطولة سود أمريكانا شارك في تشكيلة الفريق ست مباريات (من أصل عشر مباريات) لعب خمساً منها منذ البداية ومباراة واحدة كبديل على دكة البدلاء غير مشارك في اللعب وأربع مباريات خارج التشكيلة الأساسية.. علماً بأنه أصيب هذا العام إصابة قويه في مفصل القدم.

2011:

19 مباراة شارك فيها ضمن قائمة الفريق هذا الموسم (من أصل 38 مباراة) شارك منذ البداية في سبع مباريات فيما شارك من دكة البدلاء ثلاث مرات وظل على الدكة بلا مشاركة تسع مباريات.

في بطولة الليبراتادورس كان في قائمة الفريق في أربع مباريات (من أصل ثماني مباريات) ثلاث مباريات شارك فيها منذ البداية وظل حبيساً لدكة البدلاء بلا مشاركة لمباراة واحدة فقط وأربع مباريات خارج التشكيل.

2012:

ويُعد هذا العام هو الأكثر كمشاركة في مسيرته الرياضية فقد أُدرج في قائمة الفريق في 35 مباراة (من أصل 38 مباراة) شارك أساسياً منذ البداية في أربعة عشر لقاء وشارك كبديل في ثلاث مباريات فيما ظل في قائمة البدلاء في ثماني عشرة مباراة بلا مشاركة في اللعب.

في بطولة الليبراتادورس أُدرج في قائمة الفريق في سبع مباريات (من أصل عشر مباريات) واحدة منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء، ومباراتان شارك كبديل وأربع مباريات ظل في دكة البدلاء بلا مشاركة.

2013:

شارك في قائمة الفريق في هذا الموسم في ست عشرة مباراة (من أصل 38 مباراة).. اثنتا عشرة مباراة منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء وأربع منها كلاعب بديل على دكة البدلاء بلا مشاركة.

في بطولة الليبراتادورس شارك في قائمة الفريق في ثماني مباريات (من أصل عشر مباريات) أربع منها كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء وأربع أخرى كلاعب احتياط لم يشارك في المباريات.

على هامش الأرقام:

** شارك في 3741 دقيقة من أصل 17100 دقيقة خلال خمسة مواسم في الدوري البرازيلي متمثلة في 50 مباراة بين مشاركاته كأساسي وبديل مشارك.

** شارك في 1129 دقيقة في بطولات الأندية لقارة أمريكا الجنوبية من أصل 3420 دقيقة ممثلة في 15 مباراة بين أساسي وبديل مشارك.

** خلال مسيرته لعب ما مجموعه 65 مباراة خلال خمس سنوات في بطولة الدوري البرازيلي والبطولات القارية شارك أساسياً منذ بداية اللقاء في 54 مباراة وشارك كبديل في 11 مباراة، فيما كان لاعباً احتياطياً غير مشارك في المباراة في 53 مباراة وكان خارج التشكيل في 110 مباريات.

** حقق بطولة الدوري مع فلومنيسي مرتين أعوام 2010,2012

** حصل خلال مشواره الكروي في الفريق الأول على 14 بطاقة صفراء، وتكرر الكرت الأصفر مرتين في مباراتين (طرد بكرتين أصفرين) بمجموع 16 بطاقة صفراء - أي أنه لم يطرد بالكرت الأحمر مباشرة - 11 بطاقة منها في الدوري البرازيلي و 3 في البطولات القارية (الطردان حدثا في البطولة البرازيلية).

** سجل أربعة أهداف في مشواره الرياضي مع فلومنيسي ثلاثة منها عن طريق الرأس وواحد بالقدم اليمنى وجميعها كانت في مباريات الدوري البرازيلي.

** نسبة مشاركة اللاعب في مشواره مع الفريق الأول لفلومنيسي في الفريق الأول لخمسة مواسم في بطولة الدوري والبطولات القارية حسب وقت اللعب الفعلي هي 22 %.

موضوعات أخرى