Friday 03/01/2014 Issue 15072 الجمعة 02 ربيع الأول 1435 العدد

الاحتلال يُصعد من حملة الاعتقالات بالضفة

استشهاد مسن فلسطيني اختناقًا بالغاز الصهيوني السام في نابلس

نابلس - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

استشهد فجر أمس الخميس المسن الفلسطيني «سعيد جاسر علي -85 عاماً» جراء استنشاقه الغاز السام الذي اطلقه مساء الأربعاء جنود الاحتلال الصهيوني بكثافة داخل منزله في بلدة كفر قدوم بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في المشفى العربي التخصصي بمدينة نابلس عن استشهاد المسن الفلسطيني جراء استنشاقه الغاز السام، وهو أول شهيد فلسطيني يسقط خلال العام الجديد 2014م.. وبحسب مصادر الجزيرة المحلية «فقط أمطر جنود الاحتلال منازل الفلسطينيين في بلدة كفر قدوم بمدينة نابلس بقنابل الغاز السام بعد ان اعترضت قوات الاحتلال مسيرة نظمها أهالي كفر قدوم، احياءً للذكرى التاسعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وسبق أن قال تقرير صادر عن مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأرض المحتلة «بيتسيلم «: «إن 36 فلسطينيا استشهدوا خلال العام 2013 على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالضفة الغربية وقطاع غزة.. وأشار التقرير إلى أنه يتضح أن عدد الشهداء هو أكبر بثلاثة أضعاف من العام الذي سبقه 2012 ، وكانت غالبية الشهداء من قطاع غزة، وبلغ عددهم 27 فلسطينيا من قطاع غزة وتسعة شهداء من الضفة الغربية، في 21 عملية قتل لجيش الاحتلال خلال العام المنصرم في الضفة وغزة.

وفي الشأن الميداني أيضاً اعتقلت قوّات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس أربعة شبان فلسطينيين في مداهمات متفرقة بأنحاء الضّفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء الأربعاء، سبعة فتية وثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتدت على فتى بالضرب، خلال اقتحامها قرية الطبقة جنوب الخليل كما اعتقلت قوات الاحتلال طالبا في جامعة بوليتكنك فلسطين، في مدينة الخليل.

وكانت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت طالبين فلسطينيين من طلبة المدارس بعد مطاردتها لعدد من الطلبة أثناء ذهابهم لمنازلهم بعد انتهاء الدوام في مدارس الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، كما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين فلسطينيين من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم أثناء مرورهما بالقرب من مستوطنة بيتار عيليت الصهيونية المقامة على أراضي قرى بيت لحم.

موضوعات أخرى